الأحوال المدنية في طور افتتاح أقسام نسائية مستقلة تمامًا

الأحوال المدنية في طور افتتاح أقسام نسائية مستقلة تمامًا

الأحوال المدنية في طور افتتاح أقسام نسائية مستقلة تمامًا

استطاعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن تطور من نفسها في السنوات الأخيرة، فبعد أن كان هناك الكثير من الازدحام في مقرها بفرع الوشم بسبب عدم وجود مواعيد قامت بفتح موقع لحجز المواعيد، إضافةً إلى افتتاحها لفروع أخرى وذلك لتسهيل تخليص معاملات المواطنين.
ومن ضمن التطويرات المستمرة للأحوال المدنية أوضح المتحدث الرسمي محمد الجاسر أنّ الأحوال المدنية في طور افتتاح أقسام نسائية جديدة في مختلف مناطق المملكة لضمان خدمة جميع المواطنات على أكمل وجه تحت إدارة نسائية مستقلة تمامًا عن الرجال في كافة مراحل سير العمل كالاطلاع على الصور الشخصية والنماذج، مبينًا أنّ موظفات الأحوال المدنية على مستوى عالٍ من المهنية والاحترافية، وأنهنّ يتلقين تدريبًا مستمرًا على مدار العام لضمان تقديم الخدمات على أكمل وجه، كما طالب الجاسر المواطنات بحجز موعد إلكتروني في أقرب مكتب لديهنّ، وإكمال جميع المتطلبات لضمان تقديم الخدمة، وفي حال عدم اكتمال المتطلبات لدى مقدمة الطلب سواءً أكان بسبب فقد شهادة الميلاد أو عدم وجود شهادة ميلاد لديها لكبر سنها فإنّ عليها مراجعة مكتب الأحوال المدنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وذلك حسب صحيفة الحياة.
واختتم الجاسر حديثه بحث المواطنين والمواطنات على ضرورة المحافظة على الأوراق الثبوتية والإبلاغ فورًا عند فقدانها حفظًا لحقوقهم وحمايةً لهم. الجدير ذكره أنّ الأحوال المدنية تسارع في استكمال جاهزيتها لتطبيق الأمر السامي القاضي بإلزام المرأة باستخراج الهوية الوطنية بحلول 1441ه. وكانت الأحوال المدنية أطلقت أخيرًا حملةً توعويةً في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تبين من خلالها آلية عمل الأقسام النسائية وحث السيدات على استخراج الهوية الوطنية لحمايتهنّ وحفظ حقوقهنّ.

m2pack.biz