“الأرصاد السعودية” موجة غبار جديدة

“الأرصاد السعودية”: موجة غبار جديدة

'الأرصاد السعودية'.. موجة غبار جديدة

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية من حالة عدم استقرارٍ، تبدأ بنشاطٍ للرياح المثيرة للأتربة اعتباراً من اليوم وحتى الأحد المقبل مع توقُّعٍ بهطول أمطار رعدية على عدد من المناطق نهاية الأسبوع الحالي.
وقالت الهيئة في بيان لها: “يتوقع أن تتأثر مناطق البلاد بحالة عدم استقرار في الأجواء، تبدأ بنشاط للرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار التي ستحد من مدى الرؤية الأفقية اليوم على مناطق تبوك والحدود الشمالية، والجوف، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة”.
وأكدت أن “تأثير تلك الأجواء سيمتد إلى مناطق القصيم، وحائل، والرياض، والشرقية، وسيستمر النشاط يوم الخميس ليشمل مناطق جازان، ونجران، وعسير، والباحة، والأجزاء الساحلية من غرب البلاد، ويتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وتؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، خاصةً على وسط وشمال وأجزاءٍ من شرق البلاد”. وفقاً ل “الوكالات”.
وأضافت: “يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة على المناطق المذكورة اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء، ويوم غدٍ الخميس، تكون غزيرة على أجزاء من مناطق حائل، والقصيم، والرياض، والشرقية، وتستمر فرصة هطول الأمطار إلى صباح الاثنين على مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم، ومرتفعات عسير، والباحة، وجازان، ونجران”.

m2pack.biz