الأسبوع الثقافي الإيطالي ينطلق في قصر الإمارات

الأسبوع الثقافي الإيطالي ينطلق في قصر الإمارات

الأسبوع الثقافي الإيطالي ينطلق في قصر الإمارات

بدأت فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي في قصر الإمارات اليوم السبت وتستمر لغاية 29 نوفمبر الجاري.
وقالت الدكتورة اليساندرا بريانتي ملحق الشؤون الثقافية في سفارة إيطاليا لدي الإمارات، إن فعاليات الأسبوع الثقافي بدأت اليوم السبت بحفل أوبرا كونسيرت (ريغوليتتو) الإيطالية الشهيرة برئاسة الموسيقار جوسبي فيردي في القاعة الكبري بقصر الإمارات، بحضور كبار المسؤولين عن القطاع الثقافي في البلدين الصديقين وحشد من الجمهور .
وأكدت على أهمية فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي في أبوظبي، لأنها تأتي مباشرة بعد التوقيع على اتفاق التعاون الثقافي الأول بين الإمارات وإيطاليا، والذي تم بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والبروفيسور ماريو مونتي رئيس الوزراء الإيطالي أثناء زيارته إلى الدولة خلال الأسبوع الماضي.
وأضافت: إن الاتفاقية التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي سوف تسهم في تقديم الثقافة الإماراتية بشكل لائق في إيطاليا، لمزيد من الفهم المشترك لشعبي البلدين.
وذكرت أن هناك برامج لجذب الشباب الإماراتي المبدع والموهوب للاشتراك في فعاليات ثقافية وفنية في إيطاليا، لتشجيعهم على مواجهة تحديات الغد عبر المزيد من الفهم المتبادل.
يقدم هذا الأسبوع صورا للحياة الثقافية والتراثية في جزيرة سيسلي الإيطالية، ويجئ في إطار الحوار الثقافي والحضاري بين البلدين، ويهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات.

m2pack.biz