الأسقف الجبسية المعلقة (المسطحة)

الأسقف الجبسية المعلقة
الأسقف الجبسية المعلقة

 

 

 

 

تتكون الأسقف المعلقة من أربعة مستويات رئيسية:

  1. نظام التعليق (Suspension System):

وهو الجزء المسئول عن حمل وزن السقف المعلق- الطرف العلوي لنظام التعليق يتصل بالسقف الرئيسي باستخدام أداة التثبيت المناسبة بينما يثبت الطرف السفلي لنظام التعليق بالهيكل الداخلي للسقف المعلق.

توجد عدة خيارات لأنظمة أدوات التعليق كاستخدام نظام التعليق المركب المكون من (سلك التعليق+ أداة تعليق بالفعل/ أداة تعليق الكومبو/ أداة تعليق مثقبة)، أو عن طريق تثبيت أداة التعليق المباشرة على السقف الرئيسي. (أنظر شكل 4).

  1. الهيكل الداخلي (معدني/ خشبي) سوف يتم التركيز على الهيكل المعدني.

طبقاً لطريقة وضع المحاور المعدنية بداخل الهيكل الداخلي للسقف المعلق ينقسم الهيكل الداخلي إلى نوعين- النوع الأول يتم وضع المحاور المعدنية على مستويين مختلفين، أما النوع الثاني فتوضع فيه المحاور المعدنية على نفس المستوى.

السقف المعلق بالمحاور متعددة المستويات (يعرف لدى البعض تحت مسمى D112)

يتكون الهيكل الداخلي المعدني من محورين متعامدين CD وموضوعين على مستويين مختلفين- الأول يسمى المحور الرئيسي وهو ذلك المحور الأقرب إلى السقف الرئيسي، أما الثاني فيعرف بالمحور الثانوي وهو ذلك المحور الأقرب إلى السقف المعلق (الثانوي). توضح المحاور الرئيسية على مسافات متساوية (غالباً) وينطبق ذلك أيضاً على المحاور الثانوية. وغالباً ما تكون المسافات بين المحاور الرئيسية مع بعضها البعض أكبر من تلك المسافات بين المحاور الثانوية مع بعضها البعض، الإطار الخارجي للسقف المعلق هو عبارة عن زاوية محيطية معدنية مهمتها الرئيسية هي حمل السقف المعلق من الجوانب لزيادة معامل الأمان (تستخدم حسب الحاجة، يجب استخدامها عند تركيب أسقف معلقة على مساحات كبيرة). (أنظر شكل 5).

 

m2pack.biz