الأعمال المعدنية ج1 فقرة 5 من 9

الأعمال المعدنية ج1 فقرة 5 من 9

الأعمال الانشائية – أعمال الصلب الانشاني

الأعمال المعدنية ج1 فقرة 5 من 9

يتم فحص وصلات مسامير الربط ومسامير البرشام بمختبر الفحص وفقا لطرق الفحص ومجموعة المواصفات المحددة . وتتم معاينة اللحام وفحصة بمختبر الفحص أثناء عملية التصنيع والتركيب للصلب الانشائي .

البدائل واستبدال المنتجات

لايجوز التبديل في النظام الانشائي أو قطاعات الأعضاء أو مقاوكة الصلب ، واذا كان هناك عضو ذو مقاس معين غير متوفر فيمكن تصنيع هذا العضو بنفس المقاسات والخواص المطلوبة من الواح مفردة ، أو يمكن استبدال هذه المنتجات بمنتجات أخري مطابقة لمجموعة مواصفات أخري تفي بالمتطلبات الأولية للاسراع بالعمل بدون تكلفة اضافية علي جهة صاحبة المشروع .

وبالنسبة لجميع حالات الاستبدال يقوم المقاول باعداد حسابات التصميم المدعمة وتقارير الاختبار وكل المستندات الضرورية وتقديمها للاعتماد من الجهة المشرفة ، ويسمح للمقاول بالاستمرار بالعمل بعد أخذ الموافقة علي كل التغييرات .

المنتجات

الصلب الانشائي: يتم تصنيع أعمال الصلب الانشائي وفقا للمواصفات القياسية المناظرة في اللائحة الوطنية المحددة للبلد الذي يصنع فيه الصلب ، لذلك تكون الحسابات معتمدة علي المواد المستخدمة في التنفيذ ، لأن المواصفات القياسية من البلاد المختلفة تغطي الاختلاف في المقاومة للشد وعوامل السلامة ، بالاضافة الي ضرورة تأمين قابلية الأجزاء للحام . يعتبر الصلب الانشائي هو أكثر الصلب استخداما في الانشاءات العامة ومنة على سبيل المثال الصلب من الدرجة 43 طبقا للمواصفات القياسية البريطانية أو الدرجة 37 حسب المواصفات القياسية الألمانية أو الدرجة 36 أ طبقا للائحة المواصفات القياسية الأمريكية ، وبسبب مقاومة الشد ونقطة الخضوع يستخدم الصلب غير المخلوط والصلب قليل الخلط في أغراض الانشاءات العامة . ويتم تحديد درجات جودة المواد الأساسية علي المخططات .

m2pack.biz