الأمور الطارئة 1من اصل2

الأمور الطارئة 1من اصل2

الأمور الطارئة 1من اصل2
الأمور الطارئة 1من اصل2

1   استفسر عن سر الحاجة للقيام بهذه المهمة قبل البدء فيها.

2   حاول أن تتملص من بعض المتطلبات، أي أظهر لرئيسك أن لديك الكثير من المهام. ( انظر ماذا سيحدث عند قيامك بذلك). وقد تساعدك بطاقة تحديد الوقت التي عرضناها في الفصل 4 على القيام بذلك.

3   تفاوض على المزيد من المهام. ( درب الأفراد الذين تقوم يتفويضهم على ذلك، حتى تجعلهم يساعدونك في القيام بذلك، إذا اقتضت الحاجة). هل يمكنك أن تجد من يقوم بالمهمة عنك في المنزل؟ على سبيل المثال، إذا كان عليك القيام بالمسئوليات المنزلية، قد يكون في إمكانك طلب مساعدة أطفالك في القيام بها – حتى لو كانوا صغاراً. علم أطفالك من عمر 3 أو 4 سنوات استخدام المكنسة الكهربية أو غسل الصحون. فهذا سيمنحهم مهارة من مهارات الحياة والإحساس بالمسشولية والأهمية والإنجاز والأهم من ذلك، أنهم سيحبون القيام بالأعمال المنزلية.

4   توقف عن قول ” نعم” لكل ما تكلف به، تفاوض على كل شيء، واحرص على تعديل مواعيد التسليم أو مدها.

5   ارفض استنزاف الآخرين لوقتك/ كن بخيلاً عندما يتعلق الأمر بوقتك/ لا تتسامح مع من يضيعون وقتك/ اطلب تعويضاً عن وقتك؛ أي حاول أن تجد طرقاً لمعاقبة الآخرين على تضييع وقتك/ لا تسمح للآخرين بالتحكم في وقتك: ” أنا أتحكم في وقتي”.

(أ) أعطهم بدائل.

(ب)  كن مرناً مع التغييرات.

(ج)  حدد مواعيد بدلاً من الزيارات الفاجئة.

(د)   رتب لاجتماع بدلاً من تبادل عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني.

6   أخبر الأفراد بالنتائج، أي قل لهم: ” إذا قمت بهذا الأمر، لن أصبح قادراً على فعل ذلك” أو ” نعم، يمكنني القيام بذلك ولكن سيأتي على حساب…”.

7   قد يكون من الممكن بالنسبة لك استخدام أسئلة متكررة أو أي شكل آخر من التوثيق يخلصك من أغلب المقاطعات الشائعة.

 

m2pack.biz