الأناقة الثابتة من متطلبات المشية المبهرة على السجادة الحمراء

الأناقة الثابتة من متطلبات المشية المبهرة على السجادة الحمراء
الأناقة الثابتة من متطلبات المشية المبهرة على السجادة الحمراء

الأناقة الثابتة من متطلبات المشية المبهرة على السجادة الحمراء

يعتبر مهرجان كان السينمائي أكبر تظاهرة جماهيرية في عالم الموضة، فالمهرجان الذي يمتد 12 يوماً، يستقبل نجمات العالم ونجومه، كضيوف ومتسلمي جوائز ومتكلمين في مؤتمرات صحافية.

المناسبات المتنوعة التي تحيط بالمهرجان السينمائي، تدفع النجمات إلى «المثول» تحت المجهر الخاص بنقاد الموضة والأزياء الذين لا يتركون تفصيلاً على مدار الأيام الإثني عشر.

في ظل الزخم المحيط بنجمات السجادة الحمراء في كان، تأخذ الأزياء نمطاً مختلفاً فهي ليست مجرد سهرة يمكن ببساطة التمييز فيها بين الإطلالة الجميلة وتلك غير الموفّقة، بل تتعداها لتصبح النجمة نفسها تحت الرقابة. فقد تظهر هذه الممثلة في يوم كواحدة من الأكثر أناقة، ولا تلبث أن تنحدر إلى القائمة الأخرى وتصبح في إطلالة ثانية بين الأقل أناقة.

ومهما اختلفت الأسماء والموديلات تبقى دور الأزياء الرابح الأول في مثل هذه المناسبات، إذ أن الإطلالة الجميلة تُربط في شكل عام بالفستان الذي ترتديه النجمة، أمّا الإطلالة غير الموفقة فلا تلبث أن تُحمّل مسؤوليتها إلى النجمة نفسها على أساس أنها لم تعرف كيف تتعامل مع الفستان، أو إلى خبير التجميل أو الشعر، ما يدفع بالنجمات الكبيرات واللواتي يهتممن بإطلالاتهن إلى عدم ترك أي تفصيل للصدفة.

شهد مهرجان كان في دورته الـ 68 هذا العام الكثير من الإطلالات الناجحة والأخرى غير الموفقة. وشهدت السجادة الحمراء أزياء لدور أوسكار دي لارينتا وديور وغوتشي وفالنتينو وشانيل، وإيلي صعب وزهير مراد وغيرهما من الأسماء اللامعة من لبنان.

من أبرز الإطلالات لهذا العام أيشورايا راي التي خطفت الأنظار بفستان رائع باللون الأحمر، حمل توقيع دار أوسكار دي لا رانتا. وكذلك النجمة أرايا هارغات التي اختارت فستاناً من ماركة Ashi Studio تميّز بكمّيه الطويلين وقصّته المحتشمة وموضة الريش أي الـ Feather التي سيطرت على أسفل تنورته. واختارت ناتالي بورتمان فستاناً بسيط التصميم باللون الأخضر وبرباط رفيع من توقيع دار لانفان. وظهرت إميلي بلانت مذهلة بفستانها الترتر المميّز بكمّيه الطويلين والذي يحمل توقيع ستيلا ماكارتني، فيما لجأت إيزابيل غزلير إلى فستان الترتر الذي اختارته من توقيع زهير مراد الذي قدّمه كفستان زفاف في مجموعته للأزياء الراقية. ومن النجمات اللواتي اخترن أيضاً أزياء المصمّم اللبناني زهير مراد نذكر بيترا نيمكوفا التي تألّقت بفستان مطبّع بقصّة مكشوفة ومنخفضة على الصدر بأسلوب الـV، واختارت كايت بلانشيت الأسود كعنوان لفستانها الذي يحمل توقيع Armani Prive.

أمّا المدوّنة الشهيرة كريستينا بازان فتألّقت بفستان أصفر بقصّة عارية على الكتفين بتوقيع إيلي صعب، والنجمة إيليترا روسيليني اختارت فستاناً أسود بقصّة كلاسيكيّة، والنجمة نيفيس ألفاريس خطفت الأنظار بفستانها الرائع الذي تميّز بكمين طويلينن والقصّة المكشوفة على الظهر. وسطع نجم ناومي واتس بفستان مبهر بتويع صعب مع مجوهرات بولغاري، وكانت صورة نشرتها على حسابها الخاص على انستغرام وقد أجلست طفليها على ذيل الفستان، قد رفعت حدة التنافس منذ الساعات الأولى للمهرجان.

m2pack.biz