“الإسكان” إنشاء منازل للسعوديين بـ 250 ألف ريال

“الإسكان”: إنشاء منازل للسعوديين ب 250 ألف ريال

'الإسكان'.. إنشاء منازل للسعوديين ب 250 ألف ريال

في إطار برنامج الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، تستعد الوزارة لتوفير 650 ألف وحدة سكنية بعد توقيعها عقد المرحلة الأولى من هذا المشروع مع 5 مطورين عقاريين مهمتهم إنشاء وحدات يمكن للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض تملكها، وتبدأ أسعارها من 250 ألف ريال، وحتى 650 ألفاً في 5 مناطق، على أن تبدأ المرحلة الأولى في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجازان.
وقال وزير الإسكان المهندس ماجد الحقيل: إن توقيع وزارة الإسكان عقد المرحلة الأولى من المشروع مع شركات التطوير الخمس، يأتي بهدف إسناد عمليات البناء ل 11 مطوراً عقارياً من أجل تغطية الطلب المتزايد في السوق، حيث إن هناك 1.5 مليون متقدم- 1.2 مليون منهم سيحصلون على السكن للمرة الأولى – على قوائم الانتظار الخاصة بالوزارة والخاصة بصندوق التنمية العقارية. وفقاً ل “الوكالات”.
وأضاف أن الوحدات السكنية المطلوب بناؤها من المطورين العقاريين تعد متنوعة المساحات والقيم، مشدداً على أن الوزارة تهدف إلى ألا تكون كل المنازل على نسيج واحد.
وبيَّن أن الاتفاقية أكدت على إنجاز مئات الآلاف من الوحدات السكنية الملائمة لدخل المواطنين المنخفض، مبدداً المخاوف المثارة حول عدم التزامهم بالوقت المحدد لتسليم الوحدات والمقدر ب 3 أعوام.

m2pack.biz