«الإسكان» تتيح للأرامل والمطلقات والأيتام التقديم على برنامج الدعم السكني

«الإسكان» تتيح للأرامل والمطلقات والأيتام التقديم على برنامج الدعم السكني

اقتصاد سياسي\«الإسكان» تتيح للأرامل والمطلقات والأيتام التقديم على برنامج الدعم السكني

أعلنت وزارة الإسكان، في رسائل هاتفية بثتها اليوم الثلاثاء إتاحة التسجيل للمطلقات والأرامل والأيتام للاستفادة من برنامج الدعم السكني (إسكان). وأوضحت الوزارة أنه يمكن التسجيل من خلال زيارة البوابة الالكترونية.
ومن الجدير ذكره أن وزارة الإسكان كانت وقد أكدت أنها تستهدف توفير الدعم السكني لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم، بما في ذلك الأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الدخل المحدود والمنخفض؛ منوهة بأنها تعمل حالياً على مجموعة من البرامج والمبادرات ذات العلاقة بهذه الفئات، مثل برنامج الإسكان الميسر.
إضافة إلى الشراكة الفاعلة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في هذا الإطار؛ وذلك بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030 التي أكدت ضرورة رفع نسبة التملك وتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.
وقالت في بيان سابق لها أنه يجري العمل حالياً على برنامج الإسكان الميسر؛ تمهيداً للموافقة عليه من الجهات المختصة، ونتوقع أن يحقق هذا البرنامج نتائج إيجابية عدة للفئات المستهدفة منه، كذلك هناك مبادرة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تختص بالأرامل والأيتام، وتمت الموافقة عليها ضمن برنامج التحول الوطني؛ إذ تستهدف توفير وحدات سكنية لهذه الفئات بالتعاون مع وزارة الإسكان؛ في إطار الشراكة المستمرة بين الطرفين؛ علماً بأن هذه المبادرة تأتي امتداداً للبرامج المتنوعة التي تلبي احتياجات هذه الفئة.

m2pack.biz