«الإسكان» تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة

«الإسكان» تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة

اقتصاد سياسي\«الإسكان» تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة

تواصل – فريق التحرير:
قال رئغŒس برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان، أحمد مندورة، إن الوزارة تسعى لتنفغŒذ الخطة الكاملة بھدف إنجاز 60% على الأقل من إجمالي ملغŒون و600 ألف وحدة سكنغŒة على قائمة الانتظار خلال السنوات الخمس المقبلة.
جاء ذلك في سياق كشف وزارة الإسكان عن بعض الخطط المستقبلغŒة التي تسعى لتنفغŒذھا، وذلك عقب ترسغŒتھا مؤخرا حوالي 20 مشروعاً على 16 مطورا عقاريا لإنتاج 33 ألف وحدة سكنغŒة.
وأضاف مندورة أن “الإسكان” تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة، ضمن برنامج “سكني” الذي يستھدف تخصغŒص وتسلغŒم 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جمغŒع مناطق المملكة خلال العام الجاري.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة وتغŒرة تسلغŒم المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة ضمن برنامج “سكني”، وھي تشمل الأراضي والقروض العقارية المدعومة والمنتجات السكنغŒة الجاھزة وعلى الخارطة.
يذكر أن إجمالي المنتجات السكنغŒة والتمويلغŒة للدفعة الخامسة لشھر “يونغŒو” الماضي بلغ حوالي 3.27 ألف منتج سكني وتمويلي، بارتفاع بلغت نسبته 32 %عن الدفعة الرابعة، في حغŒن بلغ إجمالي المنتجات التي تم إطلاقھا حتى الآن أكثر من 100 ألف منتج سكني وتمويلي خلال 5 دفعات.

m2pack.biz