الإضافات الهامة والمميزة في جوجل كروم

الإضافات الهامة والمميزة في جوجل كروم

الإضافات الهامة والمميزة في جوجل كروم

فلتر بحث جوجل Google Search Filter
إضافة فلتر جوجل للبحث من الإضافات الهامة والتي توفر الكثير من الوقت خصوصاً على أولئك الذين يستخدمون محركات البحث كثيراً ويريدون نتائج محددة، فمن خلال تلك الإضافة يمكنك أن تجعل نتائج البحث تظهر لك من مواقع محددة تقوم بتحديدها مسبقاً وإضافة تلك المواقع، بينما يمكنك أن تحذف مواقع وتمنعها من أن تظهر لك النتائج المتعلقة بها في محركات البحث ولن تظهر لك نتائج البحث المرتبطة بتلك المواقع المحجوبة نهائياً.
تتميز تلك الإضافة أيضاً بأنها تقوم بدمج اختياراتك وتطبيقها على أكثر من نسخة من محرك البحث جوجل وهي هامة لمن يستخدمون أكثر من نسخة في عملهم فبدلًا من أن تقوم بإدخال الإعدادات وتفعيل الإضافة في كل متصفح جوجل على حدا تقوم الأداة من تلك نفسها بحفظ اختياراتك ودمجها في حسابات جوجل المختلفة التي تستخدمها.
محرك بحث جوجل المتخصص السريع Fast Advanced Google Search
تلك الإضافة الرائعة من جوجل ما هي إلا أداة متقدمة للبحث تتيح لك المزيد من الاختيارات المتخصصة والتي تريحك من عناء البحث، فيمكنك من خلالها أن تحدد النتيجة التي تريدها بالضبط وتمكنك من البحث داخل أي موقع على جوجل كروم.
ومن خلال الأداة يمكنك أن تحدد ماهية ما تبحث عنه وتحدد له تاريخ معين، حجم معين، ما إذا كان ما تبحث عنه صورة، مجلة، ملف ورد، ملف Pdf، نتائج منذ تاريخ محدد أو نتائج مع التركيز على كلمات دلالية معها. كل ما عليك فعله هو تحميل الإضافة ثم الضغط على أزرار Alt + G في لوحة المفاتيح وتقوم بإدخال الإعدادات التي تريدها.
البحث بالصورة Search by Image
خاصية البحث بالصورة من أهم وأجمل الأدوات التي ظهرت في محرك بحث جوجل كروم، فقد كان الأمر قديماً يأخذ منك وقتاً طويلاً لتبحث عن صورة ما وتحاول ربطها بحدث، أو ترى صورة ولا تعرف أين رأيتها ولا كيف تبحث عن صورة فلا يمكنك أن تصف الصورة لتبحث عنها، لذا وفرت جوجل تلك الإضافة الرائعة التي تمكنك من البحث بالصورة فبمجرد اختيارك للصورة واختيار البحث بالصورة سيأتي لك جوجل بالصورة وكل ما يتعلق بها والأحداث التي تم استخدام الصور فيها ومحتوى الصورة أو المقالات أو البيانات المرتبطة بها، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإضافة موجودة على الهواتف الذكية وهو ما تجده عند الضغط مطولًا على الصورة حتى تظهر لك البحث عن الصورة في جوجل.
إضافة شاهد الصورة View Image
في الإصدارات الأخيرة في متصفح البحث جوجل وخصوصًا في البحث عن الصور تلاحظ أنه لا يمكنك رؤية الصورة في كاملة أو بأبعادها الأصلية ولحل تلك المشكلة يمكنك إضافه وتفعيل هذه الإضافة من جوجل.

m2pack.biz