الإمارات الخامسة عالمياً في الرخاء المعيشي

الإمارات الخامسة عالمياً في الرخاء المعيشي

الإمارات الخامسة عالمياً في الرخاء المعيشي

حلت الإمارات خامسة عالمياً وتصدرت الدول العربية في مؤشر «مستويات الرضا عن المعيشة، وذلك في التقرير الذي أصدره معهد ليغاتوم البريطاني للعام 2014، ضمن تقرير “مؤشر الرخاء العالمي”.
وفي التقرير أكد 90% من الأشخاص الذين تم أخذ آرائهم على رضاهم عن المستوى المعيشي في الإمارات، بينما قال 92% أنهم يشعرون بالأمان المطلق. كما أشار التقرير إلى أن الإمارات تعد من أوائل الدول من ناحية الأمن والأمان، حيث عبر 92% ممن شملتهم الاستبيانات عن أنهم يشعرون بالأمان المطلق في الدولة.
يذكر أن ترتيب الدولة في المحور الاقتصادي للمؤشر صعد من المرتبة ال13 العام الماضي إلى المرتبة ال10 العام الجاري، ويعود ذلك إلى زيادة في معدلات الادخار الإجمالي المحلي، الذي ارتفع من 33% عام 2010 إلى 43% العام الماضي، ما يدل على أن سكان الإمارات يدخرون أموالهم أكثر مما كانوا عليه منذ أربع سنوات.
وجاءت الإمارات في المرتبة ال22 عالمياً بين الدول التي لديها أدنى مستويات للبطالة بنسبة بطالة لم تتجاوز 3.8% من إجمالي القوى العاملة.
وحافظت الدولة على المركز ال28 عالمياً ضمن 142 دولة شملها التقرير، كما حافظت على وجودها ضمن «القائمة الخضراء»، وهي القائمة الخاصة التي تصنّف أكثر الدول رخاء في العالم، وتشمل 30 دولة فقط.

m2pack.biz