الاتصالات السعودية اتصال واتس آب لا يناسب أنظمة الخليج

الاتصالات السعودية: اتصال واتس آب لا يناسب أنظمة الخليج

الاتصالات السعودية.. اتصال واتس آب لا يناسب أنظمة الخليج

الرجل: دبي
خرجت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن صمتها إزاء ما حدث في الأيام القليلة الماضية من تفعيل مكالمات الواتس آب لعدة ساعات ثم عودة حجبها مرة أخرى وأصدرت بياناً رسمياً أكدت فيه أن هذه الخدمة لا تناسب الخليج، حسب موقع 24.
وأكدت هيئة الاتصالات السعودية أن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي عبر تطبيق الواتس آب في المملكة وبعض دول العالم ليس من اختصاص الهيئة بل يعود إلى شركة واتس آب، فيما أوضحت الشركة المسؤولة عن التطبيق في رسالة أن الخدمة محجوبة عن بعض البلدان بسبب أنظمتها وقوانينها المحلية المتعلقة بالاتصالات.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخاصة لا تتوافق مع أنظمة بعض الدول ومنها دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك رداً على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف خدمة الاتصال الصوتي عبر الواتس آب.
كما أكدت في بيان الهيئة التوضيحي الذي أصدرته أمس الثلاثاء “سعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات المستخدمين في السعودية، وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية”.
يشار إلى أن الخدمة الصوتية قد عادت إلى تطبيق واتس آب في السعودية لساعات عدة السبت الماضي، قبل أن يتم حجبها مجدداً بعد ساعات من تفعيلها دون إعلان عن عودتها أو حجبها، مما أثار موجة جدل كبيرة بين السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي مطالبين هيئة الإتصالات بإصدار بيان توضيحي عن السبب.

m2pack.biz