«الاقتصادية والتنمية» يستعرض برامج {السوق المالية» بتحقيق رؤية المملكة 2030

«الاقتصادية والتنمية» يستعرض برامج {السوق المالية» بتحقيق رؤية المملكة 2030

«الاقتصادية والتنمية» يستعرض برامج {السوق المالية» بتحقيق رؤية المملكة 2030

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعا مساء أمس في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. واستعرض المجلس خلال الاجتماع عددا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، واتخذ حيالها التوصيات اللازمة، ومن ضمنها العرض المقدم من هيئة السوق المالية حيال برامجها المتعلقة بتحقيق رؤية المملكة 2030.
من أبرز محاور البرامج التالي:• تعزيز دور السوق المالية في توفير مصادر التمويل• زيادة جاذبية السوق للمستثمرين• تطوير البيئة التنظيمية• رفع مستويات الحوكمة والشفافية• تنمية القدرات المعرفية والفنية للمشاركين في السوق
من جهة ثانية اجتمع سمو ولي ولي العهد في مكتبه بالرياض أمس مع نائب مستشار الأمن القومي البريطاني «جون جينتنز». وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين، في عدد من المجالات، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها. حضر الاجتماع رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع فهد العيسى، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان والمستشار العسكري لسمووزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، والسفير البريطاني لدى المملكة «سايمون كوليس»، وملحق الدفاع بالسفارة البريطانية العميد «دايفيد راسل باسونز» وعدد من المسؤولين في البلدين.

m2pack.biz