البرامج الملحقة (Accessories)

البرامج الملحقة (Accessories)

البرامج الملحقة (accessories)
البرامج الملحقة (accessories)
  • يمكنك تغيير حجم المستطيل – بعد رسمه مباشرة – عن طريق الذهاب بإشارة الماوس إلى أحد مربعات التحديد الثمانية التي تحيط المستطيل، وعندما تصبح إشارة الماوس سهم ذي رأسين اضغط مفتاح فوق الماوس الأيسر (مع التثبيت)، وتحرك إلى الموقع الجديد الذي تريد تغيير الحجم ناحيته، وعندما يصبح الحجم كيفما تريد حرر مفتاح الماوس.
  • كما يمكنك – رسم المستطيل مباشرة – أن تنقله من موقعه الحالي إلى موقع جديد، وذلك بالذهاب بإشارة الماوس إلى داخل المستطيل، وعندما تصبح إشارة الماوس هكذا ، اضغط فوق مفتاح فوق الماوس الأيسر(مع التثبيت)، وتحرك إلى الموقع الجديد الذي تريد نقل المستطيل إليه، وعندما يصبح المستطيل في الموقع الذي تريده حرر مفتاح الماوس.

هذا …. ويمكنك الحفاظ على تناسب الطول مع العرض عند رسم الأشكال المختلفة عن طريق الضغط على مفتاح  من لوحة المفاتيح أثناء الرسم، فإذا قمت بالضغط على هذا المفتاح (مع التثبيت) قبل رسم المستطيل باستخدام الأداة ، فسوف تتمكن من رسم مربع (الطول = العرض) بدلاً من المستطيل، كما سوف تتمكن من رسم دائرة كاملة الاستدارة باستخدام الأداة  بدلاً من الشكل البيضاوي، كذلك سوف تتمكن من رسم خط مستقيم عن طريق الأداة  بدلاً من الخط المتعرج …. وهكذا.

أدوات الرسم المساعدة:

بما لديك الآن من باع طويل في التعامل مع برامج Windows 7 الملحقة!، فسوف أترك لك شرف تجربة أدوات الرسم المساعدة الموجودة بشريط الأدوات، لتتعرف بنفسك على وظائفها المختلفة، وسوف أقدم لك يد العون، وأذكر – في الجدول التالي – نبذة مختصرة عن وظائف أهم تلك الأدوات:

 

m2pack.biz