«البنات أسرار» عن الختان وضل الراجل

«البنات أسرار».. عن الختان وضل الراجل

«البنات أسرار».. عن الختان وضل الراجل

– يصدر قريبا كتاب «#البنات_أسرار» عن دار دلتا للنشر والتوزيع، والذي يعد الإصدار الأول لسلسلة “شبابيك”، واشترك في تأليف مادته فريق عمل كامل، على غرار ورش كتابة السيناريو أو التأليف الجماعي للنصوص الدرامية، حيث يشترك في الكتاب الصحفيات رشا فتحي وندى الشلقاني ودينا صلاح الدين وشيرين فرغلي، وتحت إشراف محمد عجم، المشرف العام على تحرير السلسة، فيما صمم غلافه إسلام الشماع.
وقالت رشا فتحي، أحد فريق العمل المشارك في الكتاب، إن في حياة كل فتاة أسرار شخصية ومواقف مختلفة وأحاسيس متنوعة تسيطر عليها عبر مراحل حياتها المختلفة، ولكن كثيراً ما تعجز الفتاة عن “البوح” بمثل هذه الأسرار والمواقف لمن حولها، ولو أقرب الأقربين إليها، وربما تخجل أن تتحدث بها حتى مع نفسها بسبب عاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية التي تفرض “السرية” على كثير من جوانب حياة الفتاة، لذا حاول الكتاب أن يكشف عن بعض هذه الأسرار.
وأوضحت:” الكتاب يفتح نقاشًا بشكل معمق مع الفتيات حول كل ما يخص حياتهن، حيث يفتح المجال على صفحات الكتاب لعرض تجاربهن ورواية حكاويهن، كما يقدم مقابلات متعددة معها للحكي عن نجاحاتها، ثقافتها، أفكارها، رؤيتها للأمور من حولها”.
وأضافت:” كما حاول الكتاب من خلال بعض الموضوعات أن يلقي الضوء على العديد من العادات الاجتماعية “الكريهة” والتي تؤثر على حياة الفتيات بشكل مباشر، ك”الختان” وغيره من الموضوعات الشائكة، وذلك من خلال العديد من التجارب الإنسانية”.
يذكر أنه من بين موضوعات الكتاب “افضحني شكرا”.. برعاية خطيبي السابق!”، “في ال30.. جواكي إيه؟”، “عن (ختاني) الذي دمر حياتي”، “إحنا بنشترى راجل”.. لكن أنا مش رخيصة!”، ليه أتجوز (ضِل)؟!”.

m2pack.biz