“التجارة” تحذر من تخفيضات “الجمعة السوداء”

“التجارة” تحذر من تخفيضات “الجمعة السوداء”

'التجارة' تحذر من تخفيضات 'الجمعة السوداء'

تزامناً مع قرب تخفيضات الجمعة السوداء، حذَّرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية المستهلكين من عروض وتخفيضات المتاجر والمواقع الإلكترونية في السعودية، وطلبت منهم التأكد من ضمان جودة السلع.
وأكدت الوزارة مواصلة أعمالها الرقابية على العروض التجارية، والتحقق من أنها نظامية ومطابقة للواقع، ومباشرة بلاغات وشكاوى المستهلكين الواردة إليها، وأوضحت أنها ستطبِّق الأنظمة على المواقع المخالفة، وتوقف أي إعلانات، أو عروض ترويجية مضللة، وتستدعي المسؤولين عنها للتحقيق معهم واستكمال الإجراءات النظامية في حقهم وفقاً للأنظمة، ودعت “التجارة” إلى التعامل مع المتاجر والمواقع الموثوقة لضمان عدم تعرض المتعاملين إلى أي غش أو تضليل. بحسب “الوكالات”.
وحذرت الوزارة من بيع، أو تسويق السلع والبضائع المقلدة، أو المغشوشة عبر المتاجر والمواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد ذلك مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، ونظام العلامات التجارية، ما يترتب عليه عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، والغرامة المالية حتى مليون ريال.
يشار إلى أن الوزارة أطلقت خدمة “معروف” الإلكترونية بهدف تعزيز الثقة بين المشتري والبائع والمسوِّق، ودعت أصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوِّقين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التسجيل في هذه الخدمة المجانية ضمن الأنشطة التي يعملون فيها، حيث تتوفر بيانات جميع المسجلين في هذه الخدمة لدى الوزارة، ما يعزز الموثوقية والمصداقية في منتجاتهم وأعمالهم.

m2pack.biz