التحريك بالتخاطر من وجهة نظر العلم

التحريك بالتخاطر من وجهة نظر العلم

التحريك بالتخاطر من وجهة نظر العلم

بعد البحث المستمر لم يستطع العلماء إثبات إمكانية نقل أجسام كبيرة مثل البشر عن طريق التحريك بالتخاطر، ولكن ربما يكون هناك تحريك بالتخاطر موجود بالفعل في عالم الكائنات المجهرية.
وهناك ثلاثة أنواع من الانتقال بالتخاطر في ميكانيكا الكم وديناميكا الكم قد تم طرحهم وهم:
الانتقال بالتخاطر للحالة: في عام 1993 قام العالم “بينيت آل” بتوضيح أنه من الممكن جداً نقل حالة جزيء إلى جزء آخر بدون نقل الجزيء ذاته على الإطلاق، و أطلق عليها الانتقال التخاطري للحالة.
الانتقال بالتخاطر للطاقة: وفي عام 2008 قام العالم “م. هوتا” بتوضيح أنه من الممكن نقل كمية من الطاقة تخاطرياً عن طريق استغلال تقلبات الطاقة الكمية في صنع حالة فراغ متشابكة لنقل تلك الطاقة ولكن لا يوجد دليل علمي عملي لثبوت تلك النظرية حتى الآن.
الانتقال بالتخاطر للجزيئات: أما في عام 2016 فقد وضح العلماء أن انتقال الجزيئات نفسها تخاطرياً ممكن من مكان لآخر ومن إثباتاتها حالات التوصيل فائق السرعة للمادة والميوعة “السيولة” الفائقة لبعض المواد مثل تحرك بعض الذرات في الأنابيب الخلوية ومازال العلماء حالياً يسعون لإثبات وجهات نظر أكثر لتلك النظرية.
وإذا أطلقنا العنان للخيال وثبتت قدرة العلم على التحريك بالتخاطر فسوف يكون لها الكثير من التطبيقات التي تخدم الحياة اليومية وبالتأكيد سوف تنقلب تكنولوجيا الاتصالات رأساً على عقب كما ستحدث ثورة هائلة جداً في عالم المواصلات والسفر وغيرها مما لا نستطع حصرها.

m2pack.biz