التحكم في شكل النموذج يسمى رمز التحجيم في برامج MC Office

التحكم في شكل النموذج

التحكم في شكل النموذج
التحكم في شكل النموذج

2 من أصل 3

  1. وجه المؤشر إلى ضلع المستطيل الأيسر وعندما يتحول المؤشر إلى سهم ذو رأسين هكذا

(يسمى رمز التحجيم في برامج MC Office) اسحب حافة المستطيل للداخل لتصغير حجم جميع المستطيلات الموجودة في المجموعة. أثناء السحب يظهر خط راسي ليوضح حجم المستطيلات.

استمر في السحب حتى توازي عرض مستطيلات الجدول العلوي مع الجدول المرتبط في الجزء السفلي من النافذة، عندما تفلت زر الفأرة سيختفي الخط الرأسي الذي يحدد حجم المستطيلات في المجموعة.

  1. انقر عنوان النموذج “عبارة Orders” يتم اختيار عنوان النموذج ويظهر برواز حوله بلون مخالف. انقر نقراً مزدوجاً عنوان النموذج، ليتم اختياره ثم اكتب العبارة “نموذج أوامر الشراء” يم استبدال العنوان القديم بالعنوان الذي كتبه.
  2. انقر عنوان أي حقل من الحقول وليكن حقل “الأجرة”. يظهر زر بهذا الشكل في أعلى المجموعة، يسمى زر اختيار المجموعة. ويظهر سهم ذو أربعة رؤوس مصاحب لمؤشر الفأرة هكذا  (هذا السهم يظهر مع حالات النقل في برامج Microsoft Office).
  3. اضغط مع السحب زر الفأرة أثناء اختيار عنوان حقل “الأجرة” إلى أسفل النموذج أثناء السحب سيظهر مستطيلات حول الحقل بلون مخالف. (انقر خارج المربع ليختفي اللون المخالف). وينتقل الحقل أسفل المجموعة.
  4. انقر عنوان حقل “عنوان الشحن” ثم اضغط مفتاح Shift أثناء نقر المستطيل المجاور له. وعندما يتم اختيارهما معاً (يظهر مستطيل حول كل منهما بلون مخالف)، اضغط مفتاح Delete. يتم حذف الحقل والعنوان المخصص له من النموذج ويحل الحقل التالي له في المجموعة مكانه.
  5. انقر داخل النموذج الفرعي لاختياره، وجه المؤشر إلى الركن السفلي الأيسر لمستطيل النموذج وعندما يتحول المؤشر إلى سهم ذو راسين هكذا اسحب للداخل لتصغير حجم الجزء السفلي.
  6. كرر الخطوات 2، 3 مرة أخرى لضبط حجم مستطيلات النموذج الرئيسي حتى تتلاءم مع الحجم الجديد لمستطيل النموذج الفرعي، يظهر النموذج Orders بعد إجراء الأيمن أو الأيسر لتضبط النموذج الفرعي، بمحاذاة النموذج الرئيسي من اليمين واليسار.
  7. اضغط مفتاح Ctrl+S لحفظ التعديلات التي أجريتها على النماذج.

 

 

m2pack.biz