التدريب على مبادئ التفكير السليم  النقطة 1  1من اصل3

التدريب على مبادئ التفكير السليم  النقطة 1  1من اصل3

التدريب على مبادئ التفكير السليم النقطة 1 1من اصل3
التدريب على مبادئ التفكير السليم النقطة 1 1من اصل3

مما لا يجدي نفعاً أن أكتب وأن تقرأ دون أن تطبق أو تتعلم شيئاً مما قرأت، وقد توصلت في النهاية لكتابة سبعة مبادئ للتفكير السليم وهولم يكن عدداً مقصوداً من جانبي. وبالتالي، قد تكون إحدى طرق تذكر هذه المبادئ وتطبيقها – وهو الأمر الأهم – التركيز على مبدأ جديد في كل يوم من أيام الأسبوع.

  • أيام السبت ( المبدأ 1 العديد من الأمور بسيطة). ركز على جعل الأمور بسيطة وحاول أن تخطط ليوم غير معقد لا تقوم فيه بالكثير من المهام كالعادة. فإذا بدأت الأمور تتعقد أمامك في الاجتماعات، حاول أن تدفع المشارك معك فيها لتبني نظرة أبسط للأمور. اسأل نفسك دائماً: ” هل هذا أبسط ما يمكنني القيام به؟ “. حاول أن تتعامل بهذا القدر من البساطة في حياتك؛ فيما تسمع وما تأكل وحين تذهب لعملك ومع الفايات التي تتخلص منها، وفي كيفية استخدامك للموارد المحيطة بك. تبن ” هذه النظرة البسيطة” واستمتع بذلك كل يوم. فكر في شيء تقوم به كل يوم، وحاول أن تجد طريقة أسهل للقيام به. جرب القيام بشيء غير الأمور الواردة في صفحة 16 في قائمة ” وهكذا ما الذي ينبغي عليك القيام به؟ “.
  • أيام الأحد ( المبدأ 2: معرفة ما تحاول القيام به). ليكن لك هدف واعمل على تحقيقه مهما كلفك ذلك. طبق ذلك على أي اجتماع تذهب إليه أو مكالمة تجريها أو عرض تقوم به، وحدد الأهداف التي تحاول تحقيقها مما تقوم به. راجع في نهاية اليوم كيف قمت بذلك. جرب القيام بشيء غير الأمور الواردة في صفحة 32 في قائمة ” وهكذا ما الذي ينبغي عليك القيام به؟ “.

أيام الاثنين ( المبدأ 3: دائماً ما يكون هناك تسلسل للأحداث). فكر في تسلسل الأحداث، وحاول أن توفق بين الأمور التي تنوي القيام بها اليوم والأهداف الكبرى التي حددتها لنفسك.

m2pack.biz