“التربية”. الكشف عن سبعة شروط لتعيين البديلات

“التربية”… الكشف عن سبعة شروط لتعيين البديلات

'التربية'... الكشف عن سبعة شروط لتعيين البديلات

من المتوقع أن تصدر وزارة التربية والتعليم خلال الفترة القادمة آلية تثبيت المعلمات البديلات المستثنيات من وزارة المالية وذلك تمهيدًا لإصدار قرارات تعينهنّ.
وبحسب ما نشرت صحيفة “عكاظ” نقلاً عن مصادر مطلع أنّ الوزارة حددت سبعة شروط لتعينهنّ، تتضمن اجتياز اختيار قياس، مناسبة المؤهل للتعليم كشرط للوظائف التعليمية، التعيين على الوظائف التعليمية وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الخارجية، أما الوظائف الإدارية بحسب رغبة البديلة، التأكد من موافقة مادة التدريس للتخصص لارتباط الاحتياج بها، يجب اختيار جميع الرغبات للوظائف التعليمية، أما الإدارية فيتم اختيار رغبة واحدة، ترتيب الرغبات وفق رغبة البديلة مبتدئة بالأنسب لها، أما البديلات اللاتي لا يتمكن من اجتياز القياس سيتم تعيينهنّ على وظائف إدارية.
وقد أكدت الوزارة أنّ اختيار الرغبة ليس شرطًا للتعيين في ذات المنطقة، وإنما يتم التوزيع حسب المفاضلة ووفق احتياج القطاعات في إدارة التربية والتعليم.
وفي المقابل، قال عددٌ من المعلمات البديلات، البالغ إجمالي عددهن نحو 8200 معلمة بديلة، إن هذه الشروط تصعب من فرصة تثبيتهن، بعد أن كانت مجرد شروط بالإمكان تجاوزها أو الاستغناء عنها، لكنها في الوقت الحالي تم اعتمادها رسمياً عبر موقع “تكامل” ولا يمكن للمعلمة البديلة التثبيت إلا بعد تجاوز هذه الشروط والتقيد بها، وفقاً لهن.

m2pack.biz