التشكيل بالرش Spray Molding

التشكيل بالرش Spray Molding

1 من أصل 2

فقرة 1
فقرة 1

     أن التعامل مع الأشكال المعقدة يستهلك الكثير من الوقت في عملية قطع الطبقات ورصها وتقويتها مع ضرورة المحافظة على التكلفة المنخفضة، وحتى يتم المحافظة على مستوى التنافس التجاري بأسعار مقبولة، فقد تم تطوير طريقة أخرى تبادلية يتم فيها رش مخلوط من الألياف المفرومة والمقطعة مع الراتنج السائل بسرعة وبطريقة يتم التحكم فيها، على القالب حيث يتم ترسيبها. وتستلزم هذه الطريقة استعمال مسدس رش خاص يتم فيه استخدام تيار من الهواء ليساعد في دفع ليساعد في دفع الراتنج وألياف المقطع القالب لتتسرب فيه، كما هو موضوع بالشكل التالي.

ويتم تغذية الخصلات الزجاجية الرخيصة الثمن إلى أداة القطع حيث قطعها وفرمها إلى أطوال معينة بواسطة قاطع دوار، ثم يتم خلط الألياف المقطوعة مع راتنج به عامل مساعد كيميائي في وجود هواء متوسط باستخدام متغيرات ذات فروض أسياسية كالتالي.

 

  • يتم توليف الراتنج والمادة المعالجة في تجويف داخل مسدس الرش، ثم يتم نفخ المخلوط بعد ذلك من المسدس، (تعرف هذه الخطوة بالخلط الداخلي).
  • يتم دفع تيار الراتنج والعامل المساعد من أوعية ضغط منفصلة بواسطة ضغط داخلي قوي للوعاء (وتعرف هذه الخطوة بوعاء الضغط عديم الهواء).

ويجد الكثير من التنوع من مسدسات الرش الخاصة بالألياف المقطوعة وذلك لأن العملية واسعة الانتشار وبالتالي تقوم شركات مختلفة بإمداد أنواع مختلفة من الأدوات والمعدات.

 

m2pack.biz