التشكيل بالرش Spray Molding

التشكيل بالرش Spray Molding
2 من أصل 3

فقرة 2
التشكيل بالرش Spray Molding

ومن الطرائف الخاصة بهذه النوعية من المنتجات وطريقة التشكيل والتي تدعو للإبهار فهو تصميم كرة كبيرة وصل قطرها إلى 12 متر، ولقد تم تصميمها على شكل برتقالة ضخمة تم وضعها وتثبيتها على قمة برج لتكوين محط الأنظار في فلوريدا وذلك بمناسبة المعرض الدولي الذي أقيم في نيويورك عام 1964-1965. ولقد روعي في التصميم متطلبات عديدة مثل مقاومة الرياح، والمحافظة على اللون والبريق لمدة عامين على الأقل، بالإضافة لإمكانية رفع وإنزال البرتقالة على البرج. ومن أهم التطبيقات الحالية المستخدمة فيها طريقة الرش ما يلي.
• أنابيب الألياف الزجاجية ومستلزمات الحمامات.
• الأحواض والحمامات الصغيرة المستخدمة للزينة.
• الأشكال الأولية والمصنوعة من الألياف الزجاجية المعروفة والمرتبطة مع المواد الرابطة التي يتم تسويتها بعد ذلك على المكابس.
• سلالم لحمامات السباحة، كما تعتبر إحدى الطرق المستخدمة لتنعيم وصقيل الأجراء المصنوعة من الخصلات الزجاجية المنسوجة.
ومن بين المصنوعات الهامة في وجود المنتجات المصنوعة بطريقة التقوية بالرش نسبة خلط الألياف الزجاجية إلى الراتنج. أن هذه النقطة الحرجة يمكن مراقبتها بالوزن الدقيق لكميات الألياف، الراتنج والمعالج في الوقت المحدد مع ضرورة ضبط المعدلات المستخدمة في عملية الرش. كما يجب الاهتمام والتأكد من أن نسبة المواد المعالجة المستخدمة إلى نسبة الراتنج تخضع للضغط الدقيق، يؤدي إلى ضمان حدوث التوزيع للمواد المستخدمة.

m2pack.biz