التطبيقات 66 – 1 من اصل 2

التطبيقات 66 – 1 من اصل 2

التطبيقات 66 – 1 من اصل 2

١. استشر مهندسًا صوتيًّا بشأن الطريقة الصحيحة لحجب الضجيج الذي يمثل إلهاءات محتملة للعاملين بالأعمال الذهنية لديك. تتوافر آلات تولد مثل هذا الضجيج الأبيض إلى جانب الشرائط الصوتية والأقراص المضغوطة. لعلك تجرب مطالعة الخيارات المتاحة على هذا الموقع الإلكتروني: www.sleepwellbaby.com .
٢. اطلب من المسارح والمطاعم والنوادي … إلخ المفضلة لك أن تعلق إعلانًا عن أقصى مستويات الديسيبل المسموحة بها أو أن توفر سدادات للأذن.
٣. اجعل الطرق السريعة أكثر إسفنجية – بخلط بعض المطاط بالأسفلت على سبيل المثال.
٤. احمِ المناطق السكنية ومناطق العمل من ضجيج حركة المرور على الطريق السريع ببناء جدران عالية. التكلفة: حوالي مليون دولار لكل كيلومتر ونصف الكيلومتر. النتيجة: تقليل الضجيج بحوالي ٧ ديسيبل ليس قدرًا كبيرًا لكنه يشكل فرقًا.
٥. اجعل المطارات تستخدم مدارج تستتبع مسارات طيران غير سكنية باعتبارها المدرجات ذات الأفضلية المبدئية لعمليات الإقلاع والهبوط.
٦. اجعل الطيارين يستخدمون زاوية تدريجية بدلًا من طريقة “درجة السلم” للهبوط التي تتضمن تخفيف الضغط بالخنق والضجيج المصاحب لهذا.
٧. اجعل الطيارين يسعون لتأدية مناورات إمالة الطائرة جانبيًّا الصاخبة فوق المسطحات المائية حيثما أمكن.
٨. اجعل حكومتك المحلية تفرض غرامات على مرتكبي مخالفات الضجيج كما في برنامج Operation Silent Night بمدينة “نيويورك”.
٩. ادعم مبادرة “خريطة الضجيج” التي وضعها الاتحاد الأوربي التي بموجبها يتوجب على كل دولة من الدول الأعضاء أن تضع خرائط للضجيج بكل مدينة من مدنها الكبرى لإرشاد عمليات التخطيط والبناء المستقبلية وتعلم منها.

m2pack.biz