التعارف بين الكلب وسيده 2 من أصل 2

التعارف بين الكلب وسيده 2 من أصل 2

 

التعارف بين الكلب وسيده 2 من أصل 2
التعارف بين الكلب وسيده 2 من أصل 2

وأهم تحذير نود أن نوجهه لصاحب الحيوان أو سيده هو عدم ضرب الكلب إطلاقًا في مراحل العمر الأولى قبل البلوغ حتى لا يصبح هذا الكلب جبانًا وتذهب عنه شجاعته وصفة الإقدام، فكلما زادت ثقة الكلب في نفسه كلما كان أسهل في تدريبه، وكلما ضربته فإنه يفقد ثقته في نفسه وبالتالي سيكرهك ولن يستجيب للتدريب-والعكس هو الصحيح.

الآن نبدأ الحصة الأولى..هنا لابد أن يكتسب الكلب حبك منذ اللقاء الأول وأن تكتسب ثقته منذ اللحظة الأولى..ويكون اللقاء الاول دائمًا بنظرة حب وبلمسة حنان ومداعبة جميلة وملاطفة أكثر جمالًا ويكون هذا اللقاء الأول كله حب وكله مرح وكله لعب فقط، وسيكون لذلك فعل السحر على كلبك وسيكون هذا اللقاء الأول هو ميلاد الحب والمودة والتآلف بينك وبين كلبك. ولابد في هذا اللقاء أن تطعمه أكثر من مرة بيديك أنت وأن تعمل له حمامًا جميلا بيديك أنت وأن تأخذه برفق وتحمله بين يديك. كما يفضل أن تصطحبه في نزهة خلوية جميلة مرتديًا طوقًا جميلا بجرس مثلا وسلسلة جديدة وأن تشمل هذه الرحلة طعامًا جيدًا يجعله لا ينساك أبدًا ولا ينسى كرمك، ويعرف أن له منزلة خاصة جدًا في قلبك وبالتالي سيحبك وسيكون كلبك الأمين وحارسك الشجاع و…و….وأنك كل شيء في حياته. وأثناء هذه الرحلة وبعد أن تمشي حاملا كلبك برهة من الوقت، يجب أن تضعه برفق على الأرض ثم تمشي وتجعله يتحرك وراءك دون سلسلة في أي مكان تذهب إليه ثم تختفي بسرعة من أمامه وتجعله يبحث عنك ثم تظهر فجأة وتحمله مرة أخرى وتداعبه. ثم تبتعد عنه ثانية ثم تطلق صفارة معينة ستجده يجري وراءك في بهجة وسرور.

في هذه الأثناء يجب أن تطلق على الكلب اسمه الذي سيلازمه طوال العمر؛ كي يحفظه، ومن أشهر أسماء الكلاب الذكور: فهد-رينجو-رووي-ركس-رامبو-مارادونا-فير-سيشير، ومن أشهر أسماء الإناث: سامبا-ليسا-توسكا-مرجانة-لايسي-ولكي يحفظ الكلب اسمه بسرعة يجب أن يقوم مدربه بمداعبته أولا لمدة دقائق ثم يحمله ويطلق عليه الاسم ويناديه به مرات عديدة بين كل مرة دقيقة واحدة. ثم يمشي بعيدًا عنه ويقف وينادي على الكلب بالاسم نفسه وفي هذه الأثناء يكون ممسكًا بيده قطعة لحم لذيذة فسيذهب إليه الكلب ليأكلها. ثم يغيب عنه ربع ساعة ثم يظهر فجأة ليناديه مرة أخرى بالاسم نفسه، ويتكرر هذا الفعل حوالي عشر مرات حتى يحفظ الكلب اسمه تمامًا ويرتبط هذا الاسم في ذهنه مدى الحياة.

وهذا الاسم سيرتبط بالكلب مدى حياته ولا يجوز تغييره. وهذه الحصة الأولى كما هو واضح ليس لها وقت محدد، بل هو يوم للتعارف والمحبة وعربون الحب والصداقة بينك وبين كلبك.

 

m2pack.biz