التعامل مع الارتباطات التشعبية

التعامل مع الارتباطات التشعبية

التعامل مع الارتباطات التشعبية
التعامل مع الارتباطات التشعبية

الارتباطات التشعبية

الارتباطات التشعبية قد تكون صورة أو عنوان إلكتروني أو عبارة تظهر عادة بلون مخالف للون النص العادي، ليسهل تمييزها عن النص العادي.

نقر ارتباط تشعبي مرتبط مع مستند ضمن مستندات Office سيفتح المستند داخل البرنامج الذي يخصه، مثلاً مستند Word أو ورقة Excel أو عرض PowerPoint وبالتالي يسهل عليك الانتقال بين أعمالك والاطلاع عليها. ونقر الارتباط إلى موقع أو صفحة على الإنترنت يفتح متصفح الإنترنت التلقائي ويفتح الموقع أو الصفحة التي يشير إليها الارتباط.

ولإدراج ارتباط تشعبي داخل المستند تابع الخطوات الآتية:

  1. حدد عبارة أو جزء من عبارة نصية في حالة الرغبة في إدراج ارتباط تشعبي كنص Text Hyperlink أو حدد الصورة إذا كنت تريد إدراج ارتباط تشعبي كصورة Image Hyperlink.
  2. نشط التبويب Insert ومن مجموعة Links اختر Hyperlink، أو استخدم مفتاح الاختصار Ctrl+ K أو انقر على الزر الأيمن فوق النص المحدد واختر Hyperlink، يظهر مربع Insert Hyperlink. في المربع العلوي، المسمى Text to display، سيظهر النص الذي حددته.

في Excel انقر زر Hyperlink مباشرة تحت التبويب Insert.

  1. في مربع Address، اكتب عنوان الموقع الذي تريد الذهاب إليه في إنترنت عندما تنقر النص المحدد وليكن http://www.msn.com.
  2. اختر Ok، لإغلاق المربع الحواري. عند العودة إلى المستند سيظهر النص الذي حددته ملوناً باللون الأزرق وتحته خط، مما يدل على أنه ارتباط تشعبي.

في حالة إدراج الارتباط التشعبي كصورة لن يحدث تغير في الصورة بعد إنشاء الارتباط، إلا أن مؤشر الماوس عند المرور فوق الصورة سيتحول إلى يد تشير بالسبابة للدلالة على وجود الارتباط.

 

m2pack.biz