التعامل مع المدير الظالم

التعامل مع المدير الظالم

التعامل مع المدير الظالم

المدير الظالم رجل لا يستطيع كيل الأمور كلها بمكيال واحد بل يكيل بمكيالين وأحيانا بعدة مكاييل وهو صورة أخرى من صور المدير المتسلط يجدر بنا الإشارة إليه إنه المدير الظالم والمدير الظالم يمكن التعامل معه بعدة أساليب سنذكر أبرزها:
أن يكون لديك الأدلة دائمًا على عدم خطأك في شيء وأن تكون داعمًا كل أقوالك بالمستندات لأنه دون ذلك ستجد نفسك في مواجهته وحدك لأنك تعرف من لا يحابيه من زملائك سيضطر للسكوت حفاظًا وظيفته.
مواجهته بالظلم ولكن بطريقة غير مباشرة بأن تخبره بأن ثمة خطأ هنا كان من المفترض أن يكون مكافأة للجميع بعد انتهاء المشروع الفلاني ولم يحدث هذا، وهكذا، على أساس أن هذا سقط منه سهوًا فحسب.
عدم الحديث بشكل عام وتحدث في مشكلة محددة وحدد نقاطها وما هي معطيات هذه المشكلة، أي ما هو التسلسل الزمني للمشكلة مبرزًا المنطقة الخطأ وما كان يجب أن يترتب لولا هذا الخطأ وما هي النتيجة الخاطئة الحالية وكيف يمكن تصحيحها، فضلا عن أنك ستبدو شخصًا واعيًا تلم بأبعاد المسألة ستقوم بإرباك أي شخص أمامك.
لا تجعله يكلفك بمهمة تحتاج لشهر مثلا ويعطيك مهلة 10 أيام أو أسبوعين أخبره أن هذه المهمة كبيرة ولا تتوقع أنك ستنهيها في أقل من شهر، لا تقبل بها من البداية ثم تتأخر فتتعرض للعقاب حتى إن كان يعرف أن هذه المهمة تستلزم أكثر من شهر.
كما ذكرنا بالأعلى في جزئية المدير المتسلط الشخص الذي يشعرك بالتقصير دائمًا وعندما تقوم بتسليمه مشروع معين لا يعطيك ردًا وافيًا بل يتأفف فحسب أو يقطب حاجبيه أو يهمهم ببعض الكلمات علامة على عدم الرضا، اطلب منه إجابة حاسمة ومتماسكة واسأله عن الأخطاء التي في المشروع حتى لا تعطيه فرصة على إشعارك بالتقصير وحتى توصل له ثقتك بأنك تؤدي عملك على أكمل وجه.

m2pack.biz