“التعليم السعودية” 5 أيام للاحتفال باليوم الوطني

“التعليم السعودية”: 5 أيام للاحتفال باليوم الوطني

'التعليم السعودية'.. 5 أيام للاحتفال باليوم الوطني

كشف المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في منطقة الرياض، علي الغامدي، أن مكاتب التعليم والمدارس بدأت في تنفيذ خططها وبرامجها للاحتفال باليوم الوطني من خلال 4 محاور رئيسة هي: التأسيس والتوحيد، الاستقرار والأمن والأمان، الانتشار والتطوير، و”رؤية السعودية 2030″.
وفي إطار تزامن بداية العام الدراسي مع الاحتفالات باليوم الوطني ال 86، أكدت إدارة التعليم في منطقة الرياض، أن نسبة حضور الطلاب وانتظامهم في مدارسهم بلغت 97%، مشيراً إلى أن وزارة التعليم حددت الاحتفال باليوم الوطني اعتباراً من يوم الأحد 24 / 12 / 1437ه، وحتى الخميس 28 / 12 / 1437ه، تحت شعار “رؤية وطن”.
وأضاف الغامدي، أن هذه النسبة تدل على حرص المعلمين وأولياء أمور الطلاب على انتظام أبنائهم وتفعيل اليوم الدراسي بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في محاضنهم التعليمية. بحسب “الوكالات”.
وأوضح الغامدي على صعيد متصل، أن مكتب التعليم في محافظة الدرعية أطلق مسابقة مخصصة لطلاب وطالبات المدارس التابعة للمكتب تزامناً مع اليوم الوطني، وتناقش المسابقة معلومات الطلاب الثقافية عن محافظة الدرعية التي كانت المنشأ واللبنة الأولى للدولة السعودية، حيث يختبر الطلاب معلوماتهم عن هذه المدينة التاريخية التي انطلق منها الاتفاق التاريخي بين الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب، من خلال نموذج المسابقة الإلكتروني، ويجيب الطالب على أسئلة تتعلق بتاريخ وجغرافية الدرعية، وأبرز المعالم والمشاريع التي يجري العمل فيها.

m2pack.biz