التعليم تبدأ ترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية

التعليم تبدأ ترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية

التعليم تبدأ ترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية

كشف مبارك العصيمي متحدث التعليم عبر حسابه على «تويتر»، أن وزارة التعليم بدأت صباح يوم أمس الأحد بترحيل النسخ البديلة لكتاب الدراسات الاجتماعية للمستوى الأول الثانوي إلى جميع إدارات التعليم.
ويأتي ذلك بعد اكتشاف الخطأ الذي ظهر في كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي في الإعداد العام، إذ ظهرت صورة لتوقيع الملك فيصل اتفاق ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 وبجواره ما يشبه دمية لكائن فضائي، والتي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وفقاً ل«المواطن»، قد اعتذر في وقت سابق عن ظهور شخصية «يودا» الشهير من سلسلة أفلام حرب النجوم بجانب الملك السعودي الراحل في صورة في كتاب مدرسي، مؤكداً، على أن وزارته ستسحب النسخ من المدارس للمقرر الذي ورد فيه الخطأ، لافتاً إلى أنها بدأت فعلياً بطباعة نسخة مصححة من الكتاب، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.
ورغم اعتذار العيسى إلا أن مغردين أطلقوا هاشتاقاً بعنوان «إعفاء وزير التعليم»، طالبوا من خلاله بإقالة الوزير من منصبه، لما رأوا في الصورة إهانة لأحد أهم رموز المملكة، وفاق عدد التغريدات عبر الهاشتاق 150 ألف تغريدة في وقت قياسي.
من جهة أخرى، دافع مغردون عن الوزير ووصفوا الاتهامات الموجهة له بالتقاعس في عمله «بالكيدية».

m2pack.biz