التغطية بالبلاستيك Plastic Coating

التغطية بالبلاستيك Plastic Coating

التغطية بالبلاستيك plastic coating doc image1

أن الأغشية البلاستيكية هي طبقة من مادة بلاستيكية فوق مادة داعمة للحماية والتزيين وإضفاء بعض الخصائص المرغوبة لمادة الدعم. ويجب أن يكون الطلاء أو الغشاء (المادة البلاستكية) جيدة الالتصاق بالسطح [مادة الدعم ] كمانع بسيط للغشاء الذي يمكن أن يحيط فقط أو يوضع فوق السطح السفلي

ويمكن أن يتم أسلوب الطلاء من عدة طبقات من الطلاء. نستخدم كل طبقة وتثبت كوجه منفصل لأجل بعض الأغراض الخاصة، مثال ذلك فأن الطبقة السفلية للطلاء يمكن أن تتألف من طبقات منفصلة من البطانة أو Sealer أو الطبقة السطحية، وأن طبقة البطانة ى المعدن أو مانعات التسرب seabr فوق مواد ذات مسامات تكون مادة رقيقة الطلاء بحيث تنتشر وتلتصق جيداً مع الطبقة السفلية وتكون مستعملة للتخلص من عدم انتظام حياكة السطح. أو تركيب السطح الأساسي لكي تؤمن سطحاً أفضل للربط بالطبقات التي تستعمل فيما بعد من الطلاءات. وأن طبقات الطلاء التالية تتألف

من مواد ضرورية حقاً للطلاء لغرض خاص في الذهن وطبقة عليا يمكن أن تكون فقط طبقة للتزيين.

وتستعمل الطلاءات البلاستكية في الأصل لرفع خصائص عدة مواد مستعملة كأساس. وهذه الطلاءات هي بصورة عامة أقل من 05,0 من الأنش في السماكة وتستعمل فوق وجه واحد أو أثنين من مادة الأساس. أن السبب الرئيسي لاستخدام الطلاء يمكن أن يكون لأجل.

١- تعديل سلوك حرارة الختم. sealing

٢- تحسين خصائص الحاجز

٣- إضفاء القوة .

٤- تغير خصائص تناول Handling السطح

ويمكن أن تضف عمليات الطلاء حسب نوع الطلاء ضمن الأنواع التالية:

١- طبقة الغمس أو الإشباع Saturation

٢- طلاء جاف .

٣- تغطية رقاقة Lammation Coating

وتتم طريقة التشرب Impregnation أو الإشباع بالغمس فقط. وهذه العملية كانت تستعمل في الأصل لإنتاج الحرير المشمع. ويمكن أن تعدل الطريقة حسب الاحتياجات لتحسين سرعة العملية ولضبط سماكة الطلاء بصورة دقيقة.

وتستعمل الطريقة الجافة مواد بلاستيكية صلبة 100 % ومركبات راتنجية مسحوقة مثل الكتل البلاستيكية التي تتلدن بالحرارة التي يمكن استعمالها بواسطة أداة صقل حارة أو بواسطة تسييل حبيبات دهان مميعة أو بواسطة طلاء بالبخ. ويتضمن الطلاء بالرقاقات الطلاء بالبثق وطريقة الطلاء بالمصقلة الحارة.

وفي الطلي بالرقائق فإن كتلة الطلاء تتحول إلى صفيحة أو غشاء تماما قبل أن تضغط فوق القماش. مع أن المصاقل الحرارية وعملية الطلاء بالبثق تصنف كطلاء بالرقائق.

وأن اصطلاح (التصفيح) يدل عادة على الطرق التي تستعمل صفائح أو أغشية عند نقطة بعيدة كثيرا عن موقعها من التشكيل. وهكذا فأن الطلاء بالمصقلة الحارة والطلاء بالبثق هي عملية طلاء أساسية مع أن بعض التصفيح يأخذ أيضا مكانه ي العملية .

 

 

m2pack.biz