التموين : استلام 2.6 مليون طن قصب من المزارعين

التموين : استلام 2.6 مليون طن قصب من المزارعين

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات إنتاج السكر المحلي من قصب السكر زادت يوميا لتصل إلى حوالي 8 آلاف طن بعد الإقبال الكبير من المزارعين على توريد قصب السكر في محافظات الصعيد

أوضح الوزير في بيان ، أنه وصلت معدلات التوريد إلى 2 مليون و600 ألف طن من قصب السكر، مشيرا إلى انتظام العمل والإنتاج في 8 مصانع للسكر في الصعيد والعمل بكامل طاقتها في 8 مصانع وهي مصنع “أبو قرقاص بالمنيا ومصنع كوم أمبو بأسوان وقوص بمحافظة قنا ومصنع نجع حمادي بمحافظة قنا، وأرمنت بمحافظة الأقصر، وإدفو بأسوان، ومصنع دشنا بمحافظة قنا ومصنع جرجا بمحافظة سوهاج”.

وأضاف الوزير، أن كميات السكر التي تم إنتاجها من قصب السكر زادت لتصل إلى 260 ألف طن، وأن معدلات الإنتاج زادت يوميا إلى 8 آلاف طن وبدأ توزيع الإنتاج على مخازن شركات الجملة بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر.

وأكد أنه من المتوقع زيادة معدلات التوريد بنسبة أكبر خلال الأسابيع القادمة لاستلام كافة الكميات الموجودة لدى المزارعين والتي تصل إلى 10 ملايين طن من قصب السكر حتى نهاية الموسم.

ولفت إلى أنه ولأول مرة يتم سداد 90% فورا للمزارعين من مستحقاتهم المالية عقب التوريد حتى يمكن مساعدتهم وتحفيزهم على توريد قصب السكر للمصانع.

m2pack.biz