«التنمية العقاري» يطلق منتجات جديدة هدفها المتقاعدين أو القريبين من التقاعد

«التنمية العقاري» يطلق منتجات جديدة هدفها المتقاعدين أو القريبين من التقاعد

اقتصاد سياسي\«التنمية العقاري» يطلق منتجات جديدة هدفها المتقاعدين أو القريبين من التقاعد

أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية المهندس أيهم اليوسف، أن الصندوق سيطلق منتجات جديدة هدفها المتقاعدين أو القريبين من التقاعد، أو من لديه دخل من مؤسسة خاصة أو دخله غير واضح ولا تقرضهم البنوك، فالصندوق سيضمنه، وأي شخص قادر على السداد والبنوك لا تقبله نحن نقبله من خلال صندوق ضمانات القروض الجديد الذي يمنحه قرضا وفق آلية محددة.
وقال اليوسف إن هناك شريحة سنضع لها حلولا وهي الشريحة غير القادرة على السداد، والمركز الذي أطلق له هدفان أحدهما استقبال طلبات البناء الذاتي ومشكلات الممولين والمقصود بهم الجهات الممولة من البنوك والشركات.
وأشار خلال حديث مع “عكاظ” لدينا 500 ألف مستفيد في قوائم الانتظار، وفي الطريقة السابقة للصندوق نحتاج إلى 40 عاما على أقل تقدير لخدمة 500 ألف مواطن، وفي الآلية الجديدة نحتاج إلى خمس سنوات، وذلك التزام من الصندوق نفسه، والتحصيلات التي ترد للصندوق سنويا، إضافة الى تسخير جميع موارده التي تصل إلى 160 مليارا.
وقال إن جميع المستفيدين ممن هم على قوائم الانتظار وحصلوا على موافقات سابقة أو استلموا رسائل لمراجعة الصندوق، يتم توجيههم على جهة تمويلية خاصة لأخذ القرض فقط والصندوق العقاري يتحمّل مصاريف أرباح القروض، علما بأن جميع البنوك التي تعاملنا معها تتّسم تعاملاتها بالإسلامية، وعددها ثمانية بنوك وشركة تمويل، وتم ربطها بشبكة مع الصندوق. و80% ممن هم على قوائم الانتظار ومن خلال دراسة قمنا بها، وفقا لمعطيات معلومات المستفيدين الذين قاموا بتحديث معلوماتهم سيستفيدون من الدعم الكامل، بمعنى جميع أرباح القروض التي تمنح للمواطنين يتم تسديدها من قبل الصندوق.

m2pack.biz