الجبوري في البحرين حريصون على تطوير علاقتنا مع محيطنا العربي

الجبوري في البحرين: حريصون على تطوير علاقتنا مع محيطنا العربي

الجبوري في البحرين حريصون على تطوير علاقتنا مع محيطنا العربي

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري حرص العراق على تطوير علاقته مع محيطه العربي والإقليمي، مشدداً على أهمية الدعم العربي والدولي في إعمار مدن العراق المحررة من الإرهاب وضمان عودة السكان النازحين إلى مناطقهم.
ووصل الجبوري إلى الكويت أمس، في زيارة رسمية للبحث في العلاقات الثنائية وكان في استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزرق الغانم.
وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس البرلمان العراقي أمس، أن «الجبوري وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ناقشا أبرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، والجهود العربية والدولية لدعم الاستقرار في المناطق المحررة والعمل على إعمارها وإعادة العائلات النازحة إليها.
وأكد الجبوري «رغبة العراق الجادة بالانفتاح على أشقائه العرب وتوثيق علاقته مع الجميع بما يخدم المصالح المشتركة»، مضيفاً أننا «نتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطنا العربي، وأن يكون للدول الشقيقة دور في إعادة تأهيل مدننا المتضررة جراء الإرهاب، وإزالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة».
في غضون ذلك، جدد أمير الكويت موقف بلاده الثابت في دعم العراق والوقوف إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب، مؤكداً حرص بلاده على المشاركة في إعمار المناطق المحررة وتقديم كل أشكال المساعدة وفي المجالات كافة.
وفي لقاء منفصل أجرى الجبوري اجتماعاً مع الغانم، وجرى خلاله البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، حيث أكد الغانم «دعم حكومة بلاده للعراق وشعبه في ملف إعمار المدن المحررة وعودة النازحين».

m2pack.biz