الجرسيه قماش يصلح للتفصيل2-2

الجرسيه قماش يصلح للتفصيل2-2
الجرسيه قماش يصلح للتفصيل2-2

الجرسيه قماش يصلح للتفصيل2-2

هذا النوع عادة فى الملابس والفساتين والقمصان الصيفية الأنيقة جداً.

وقد أصبحت جميع أنواع الجرسيه غير قابلة للكرمشة نتيجة لاستخدام بعض الخيوط الصناعية وإدخال بعض الخيوط السنتيتك فى صناعته.
جرسيه مبتكر من الصيف: هذا النوع من الجرسيه هو من إنتاج الجزيرة ويباع بسعر مناسب جداً غير أن هناك ضريبة جمركية تفرض على مواد التصدير مما يجعل سعر الجرسية عالياً فى أسواق الدول التى تستورده.
جرسيه من الصوف: إن قماش الجرسيه الصوف قماش رخو يبعث الدفء الشديد ويتميز بأنه مطاط جداً, والنوع الخفيف منه يستخدم فى صنع ملابس المرأة بصورة عملية أكثر وكذلك الحال بالنسبة إلى ملابسها الداخلية أما الجرسيه الصوف الثقيل فيستخدم بصفة خاصة فى صنع الملابس الخارجية والتاييرات والجاكتات الرياضية
جرسيه ممشط وجرسيه محلوج: يصنع الجرسيه الصوف دائماً من خيط “غزل” ممشط تتم معالجته بعناية بالغة فيكون رفيعاً جداً وناعما ويكون هذا النوع من الجرسيه الصوف على درجة عالية من الجودة كما يصنع من خيط “غزل” محلوج ويكون هذا النوع من الجرسيه الذى يستخدم فيه الغزل المحلوج أقل فى الجودة من الجرسيه الممشط وعلى ذلك فإن سعره أقل من الجرسيه الممشط ويبدو هذا النسيج قليل الوبرة.
الجرسيه الحرير: يصنع هذا النوع من الجرسيه من الخيوط الحريرية الناعمة الملمس وهو قماش عملى جداً لأنه لا “يتكرمش” ويستخدم بصفة خاصة للملابس الأنيقة.
جرسيه قطن:يستخدم الجرسية القطن فى الملابس البسيطة التى تستعمل باستمرار وهو سميك بعض الشئ كما أنه مطاط وله نفس خواص الجرسيه الصوف من ناحية المرونة وعدم “الكرمشة”.
جرسيه ليليون: هو قماش خفيف جداً ومرن يستخدم فى صناعة الملابس الخفيفة لسهرات الصيف ولحفلات بعد الظهر ويمكن أن تعمل به خياطات وثنيات رفيعة جداً.
جرسيه ليليون مخلوط بحرير صناعى: أثقل من النوع السابق وليس هفهافاً كالجرسيه الليليون الخالص ويمتاز بالمرونة ويبعث أيضاً الدفء.
جرسيه من الحرير الصناعى: ثقيل بعض الشئ ويبعث الدفء وهو مرن أيضاً ويستخدم فى صناعة ملابس وقمصان الربيع.
جرسيه صوف مخلوط بحرير صناعى: يستخدم فى العادة فى التاييرات الخاصة بفصل الربيع ويجمع بين الجودة العالية للصوف والأسعار المنخفضة وهو فى متناول الجميع.
تريل جرسيه: أحدث نوع من قماض الجرسيه, ناعم الملمس مرن وخفيف وغير قابل للكرمشة ويحتفظ دائماً بثنيته “ثنية المكوى على سبيل المثال” ويغسل بسهولة كبيرة ويجف فى وفت قصير جداً ولا يحتاج للكى ويستخدم فى فصل الربيع وفى فصل الصيف وفى الملابس الخفيفة التى تتكون من قطعتين

m2pack.biz