الجوازات تنفذ أكثر من 85% من خدماتها إلكترونياً

الجوازات تنفذ أكثر من 85% من خدماتها إلكترونياً

الجوازات تنفذ أكثر من 85% من خدماتها إلكترونياً

أوضح اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، أنَّ مديريَّة الجوازات أنجزت بعضاَ من خدماتها إلكترونياً بنسبة تجاوزت 85%.
وأكد اللواء اليحيى أنَّه من تاريخ 29/2/1435ه إلى 30/5/1435ه زاد عدد المسجلين في خدمات الجوازات الإلكترونيَّة «ابشر» ما نتج عنه زيادة في عدد الإجراءات المطلوب تنفيذها عن طريقها.
وأوضح المقدم أحمد فهد اللحيدان، المتحدث الرسمي للمديريَّة العامَّة للجوازات، أنَّه مقارنة بعدد الخدمات التي تم تنفيذها عن طريق إدارات الجوازات التي أنجزت إلكترونياً، نجد أنَّ خدمتي «ابشر» و«مقيم» تجاوزتا إدارات الجوازات في تقديم معظم هذه الخدمات خلال الأشهر الماضية، وفيما يتعلق بتجديد الإقامة أضاف أنَّه تم تنفيذ خدماتها عن طريق إدارات الجوازات بنسبة (14%) من المجموع الكلي، بينما بلغت النسبة المئويَّة التي تم تقديمها لهذه الخدمة عن طريق خدمات الجوازات الإلكترونية «ابشر»/ «مقيم» (86%).
وبالنسبة لتصاريح السفر للتابعين فقد قامت إدارات الجوازات بإنهاء إجراءات (25%) من هذه الخدمة، بينما تم إنجاز (75%) عن طريق الخدمات الإلكترونيَّة، فيما تم تنفيذ 18% من خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة عن طريق إدارات الجوازات، بينما بلغ ما تم إنجازه عن طريق خدمات الجوازات الإلكترونيَّة (ابشر ومقيم) ما مجموعه (82%).
وبين المقدم اللحيدان أنَّ الجوازات أضافت عدداً من الخدمات الإلكترونيَّة مطلع هذا العام ومنها، خدمة نقل خدمات وخدمة تعديل مهنة وخدمة حجز موعد لإصدار أو تجديد جواز السفر السعودي.

m2pack.biz