الحلوي بالفاكهة و المكسرات candied fruits and nuts

1
1

1من اصل2

احيانا تستخدم الفاكهة و المكسرات كمكونات في الحلوي المركبة . و للمحتوي العالي من الدهن ، فان المكسرات تكون حساسة للتزنخ التاكسدي و للتفاوت في الرطوبة . فالرطوبة الاكثر من اللازم تشجع نمو الاعفان و الاقل من اللازم تؤدي الي تكسر المكسرات و تشجع فقد النكهة .

و الرطوبة العادية هي 3.5 % للجوز الامريكي  pecan  ، 2 % او اقل للفول السوداني ، و الطرق المستخدمة لتحميص المكسرات تساعد في وجود النسب المثالية من الرطوبة . و غمر المكسرات في مغطيات من  acetylated monpglycerides  تساعد علي تاخر تراكم الرطوبة . و التخزين تحت تجميد يساعد ايضا علب بطء ظهور التزنخ في المكسرات ، و الحصول علي عمر تخزيني مثالي فان مواد التعبئة يجب ان يتم اختيارها بحيث لا تكون منفذه للاكسجين ، و المنتج يجب ان يعبا تحت تفريغ او شحن بغاز النيتروجين و التخزين تحت تجميد بقدر الامكان .

و الاشعة فوق البنفسجية تشجع التزنخ التاكسدي للزيوت و الدهون الغير مشبغة ، و علي ذلك فان عبوة المكسرات سوف تعطي حماية احسن اذا كانت معتمة فلا تنفذ هذه الاطوال من الاشعة .

و العبوات المستدمة للشحن علي مستوي كبير  bulk shipping  و التخزين عاده ما تكون من الاسطوانات drums  المبطنة بال  pe  و العلب الصفيح المعباة تحت تفريغ تستخدم للحم المكسرات الفاخر .

كما تستخدم البرطمانات الزجاجية المشحونة بالنيتروجين و العبوات المرنة تحتاج الي وجود رقائق الالومنيوم للحصول علي الحاجز المطلوب للضوء و الاكسجين . و علي اي حال فان لحم المكسرات عادة يباع في شنط او اكياس صغيرة من السيلوفان او سيلوفان مغطي بواسطة بوليمر و في هذه الحالة يفضل ال  pe  . و تستخدم الاغشية المركبة  composite films  و المحتوية علي مغطيات من  pvdc  و قد اثبتت انها كافية للتزين لفترات قصيرة .

 

m2pack.biz