الحلوي بالفاكهة و المكسرات candied fruits and nuts

فقره2
فقره2

2من اصل3

و عندما تكون المكسرات مختلطة في المنتج او الحلوي المعقدة  complex confection  فان درجة الحماية المطلوبة سوف تعتمد علي ما اذا كانت المكسرات معرضه و عندما تكون المكسرات مغطاة بمكونات الحلوي الاخري خاصة الشيكوولاتة فان الحماية المطلوبة تكون اقل و في هذه الحالة يجب ان تعبا الحلوي لمنع تدهور لحم المكسرات .

و الفاكهة الكاملة مثل الكرز  cherries  و الكمكوات  qumquat  و اجزاء الفاكهه مثل الشرائح البرتقال او قشور البرتقال يمكن ان نكسي بالسكر  candied  او تزنج  gazed  و يعمل ذلك بواسطة ازالة الاجزاء الغير مرغوبة مثل البذور و الاعناق و زيت البرتقال المر . ثم يستبدل ماء الفاكهه تدريجيا بالسكر و ذلك بواسطة الغمر في احواض متزايدة في تركيز السكر . و بعد الخطوة النهائية تبرد الفاكهة و يتصلب السكر . و يمكن اضافة السكر المحول لمنع التحبب او التبلور . و الاجزاء من الفاكهة يمكن ان تغمر في السكر المحبب الملون  granulated suger  و ذلك لتقليل التلزيق  stickiness  او يمكن ان نزجج بالغمر في شراب سكري مركزا تركيزا عاليا ثم تصفي وتبرد . و الكرز المسكر يمكن ان يغلف بالفوندان ثم يغمر في الشيكولاته .

و تعبئة الفاكة المسكرة مشابه للحلوي ( الكاندي ) الصلبة ، فالرطوبة الزائده تجعلها مللزقة و تحتاج الي غلاف خارجي من السيلوفان ، و اذا لميكن هنالك مبطنات داخلية للعبوة فان الغلاف السيلوفاني الخارجي يجب ان يكون من النوع الذي له صفات حجز للرطوبة جيدة .

و قد تثبت ان  pe  ممتاز لهذا الغرض  خاصة اذا وجدت بلورات حادة من السكر .

 

m2pack.biz