الخبراء : انفراجة في السياحة مع عودة الرحلات الروسية

الخبراء : انفراجة في السياحة مع عودة الرحلات الروسية

هيئة تنشيط السياحة : خطة للترويج .. المستثمرون: جاهزون لاستقبالهم

الخبراء : انفراجة في السياحة مع عودة الرحلات الروسية

أكد خبراء السياحة أنه بعد توقيع بروتوكول عودة الرحلات الجوية لمصر سيكون هناك انفراجة للسياحة المصرية بعد توقفها منذ نحو عامين، والتي تمثل نحو 25٪ من إجمالي الحركة الوافدة لذلك اتخذت الحكومة المصرية كل الاجراءات المطلوبة بتأمين المطارات بأحدث الأجهزة وأكثر كفاءة، وتعاقد الجانب المصري مع أفضل شركات لتأمين المطارات.
وقال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي، ان الجانب الروسي دائما يشيد بالمطارات المصرية ويؤكد علي عودة السياحة مرة أخري .
وأضاف حمدي أن الهيئة وضعت خطة واضحة عند عودة السياحة الروسية لمصر.
وأوضح حمدي أن الهيئة قامت ببذل جهود كبيرة لجذب أسواق بديلة والتي أصبحت تؤتي ثمارها لتعويض هذه الفترة، ولكن ستتضاعف هذه الجهود لتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري تمهيدا لعودة الروس .
من جانبه أكد باسل حلقة، نقيب السياحيين أن استئناف الرحلات إلي مصر، خطوة هامة جاءت نتيجة لقاء الرئيس السيسي وبوتين، كما أنها تأتي في ضوء العلاقات السياسية والاقتصادية والشعبية المتميزة بين البلدين وأن توقيع وزير الطيران المدني شريف فتحي، في موسكو بروتوكول استئناف الرحلات، سيفتح الباب لعودة السياحة الروسية، التي تعد بالنسبة للقطاع في مصر أمراً مهماً للغاية.
وعبر نقيب السياحيين، عن أمله في أن تبدأ بشائر عودة المجموعة الروسية مع فبراير المقبل، مشيرًا إلي أنه لا يمكن التكهن بالأعداد التي ستزور مصر بعد استئناف الرحلات مع القاهرة، ولكن السياحة الروسية كانت تمثل في السابق نحو 60% من السياحة في شرم الشيخ والغردقة، وتأتي في مقدمة السياح .. وتوقع أن أعداد الزائرين ستزيد خلال الفترة القادمة لان الحكومة قضت علي جميع المشاكل ولكن نحتاج الي العديد من برامج تنشيط السياحة في وسائل الإعلام المختلفة والمؤتمرات واللقاءات الكثيرة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لان السائحين الروس يفضلون السياحة الشاطئية خاصة في البحر الأحمر، لما تتمتع بأنشطة الغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية وغيرها.. واكد ايهاب عبدالعال عضو مجلس ادارة الغرف السياحية السابق، أن القطاع السياحي المصري مستعد لعودة الرحلات السياحية الروسية بقوة والتأكد من تأهيل المنشآت الفندقية لاستقبال السياحة الدولية، وحذر من قيام الفنادق غير المؤهلة باستقبال السياحة الدولية الأمر الذي يتسبب في حدوث انتكاسة سياحية تحتاج إلي سنوات لإصلاحها خاصة أن العمالة المدربة هجرت القطاع السياحي خلال الأزمة.
كما أن غالبية الفنادق تعمل حاليا بها عمالة مؤقتة لا تصلح بالتالي للتعامل مع السائحين الأجانب بالإضافة إلي حالة الفنادق المتهالكة نتيجة غياب الصيانة لعدم وجود حركة سياحية وتوقف البنوك عن إقراض أصحاب الفنادق لإعادة هيكلتها بالشكل المناسب.
وأضاف عبد العال أن الدولة قامت بكافة الإجراءات المطلوبة الخاصة بتأمين المطارات والمناطق السياحية التي طلبتها روسيا، مضيفا أن السوق الروسي من عشاق البحر الأحمر وشرم الشيخ والغردقة أكثر من القاهرة ولذلك نأمل بعودة الطيران لشرم الشيخ والغردقة، لأن تأثيرها سيكون أقوي علي عودة السياحة الروسية لمصر.
وأوضح أن السياحة ستواجه مشكلة كبيرة مع وسائل النقل السياحي لذلك يجب السماح لوسائل النقل المستعملة للعمل لمدة 3 سنوات علي الأقل لحين ضخ وسائل جديدة إضافة إلي عملية تجديد الفنادق وإعادة افتتاح الفنادق المغلقة، وأضاف أن جميع دول العالم تأتي عبر مطار الغردقة وشرم الشيخ عدا روسيا وإنجلترا، وأن وزارة السياحة والقطاع الخاص يجب أن يتحركا بشكل مرتب للاستعداد لاستقبال السياح مرة أخري.

m2pack.biz