“الخدمة المدنية” شهادة كامبردج خارج حساب الوظائف الحكومية

“الخدمة المدنية”: شهادة كامبردج خارج حساب الوظائف الحكومية

'الخدمة المدنية'.. شهادة كامبردج خارج حساب الوظائف الحكومية

على الرغم من أهمية الحصول على شهادة كامبردج في مهارات تقنيات المعلومات للموظفين الإداريين، إلا أن وزارة الخدمة المدنية لا تعتبرها وافية، حيث أوقفت الوزارة احتساب الشهادة كقدرة لوظائف النسخ وتقنية المعلومات أو تسجيل المعلومات.
ويقول مصدر في الوزارة: “إن الوزارة أبلغت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رسمياً بأن ضوابط التصنيف لا تمنح الحاصل على هذه الشهادة ميزة في المرتبة أو الدرجة سواء بالمرتبة الخامسة أو غيرها، كما أنها لا تعتبر قدرة لوظائف النسخ وتقنية المعلومات أو تسجيل المعلومات، ووجهت جميع منشآت التدريب الأهلية بالتقيد بتعليمات وزارة الخدمة المدنية وعدم الإعلان عن أي مميزات وظيفية غير معتمدة لهذه الشهادة”، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “مكة”.
وكانت وزارة الخدمة المدنية قد اعتمدت قبل أعوام شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات، إذ تمكن الحاصلون عليها من الاستفادة منها في الترقية والحصول على المفاضلة.
الجدير بالذكر، تشمل شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات على ما يلي: استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، معالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد، أوراق العمل باستخدام مايكروسوفت إكسل، قواعد البيانات باستخدام مايكروسوفت أكسس، العروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت.

m2pack.biz