الخزف الإيطالي الجزء الثاني 1 – 4

الخزف الإيطالي الجزء الثاني 1 – 4
الخزف الإيطالي الجزء الثاني 1 – 4

الخزف الإيطالي الجزء الثاني 1 – 4

أين: ازدهر بمركز نوفيه، بمقاطعة فناتو.

كيف: على يدي أحد عمال الخزف البواسل، وهو العالم الماهر باسكوالأنتونين.

متى: في نهاية القرن السابع عشر.

في مركز صغير بمقاطعة فناتو: هو مركز “نوفيه”، قام باسكوالأنتونيبون، الخزاف الماهر الذي لم يكن معروفا حتى ذلك الوقت، والذي اشتهر فيما بعد، قام باسكوال في نهاية القرن السابع عشر، ببناء مصنع للخزف، وهو المصنع الذي قدر له أن يحقق نجاحا عظيما، ليس فقط في إيطاليا، ولكن في كافة أنحاء أوروبا. وعلى مدى أقل من قرن، كان وريثه جوفان باتيستاأنتونييون يمتلك مصنعا، يعمل فيه 150 خزافا (كان هذا العدد يعد مرتفعا جدا في ذلك العصر). وكان مصنعه يجتذب الخزافين والفنيين من كافة أرجاء العالم، بما في ذلك كل من إنجلترا وهولندا، وهما الدولتان اللتان اشتهرتا بأجمل وأروع الإنتاج الخزفي في هذا العصر.

ومع مرور الزمن، لم يفتر النجاح الذي حققه أول مصانع الخزف، وفي تلكالأعوام بالذات، عاد إنتاج باسانو “بموضة” كبيرة، بفضل قطعه التي تم تقليدها، بصورة متقنة ودقيقة، من النماذج والأشكال القديمة.

إن الطابع الخاص، والذوق الرفيع الذي تتميز به الأشكال، والنماذج القديمة، والرسمات الزاهية لوحدات الديكور التي تزين قطع الخزف، تضفي على التماثيل، والأبليكات، والأدوات المصنوعة من خزف باسانو، مظهرا بديعا، يتواءم مع كل من الأثاث القديم والحديث.

m2pack.biz