الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل في حملات الحج

الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل في حملات الحج:

الخطوات التي يجب إتباعها للتسجيل في حملات الحج..

يجب في ا لبداية الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحج.
بعد ذلك يتم ظهور نافذة ويتم من خلال اختيار اللغة العربية حتى تستطيع استكمال بياناتك بسهولة.
بعد ذلك سوف يظهر عدة اختيارات مختلفة، والتي تكون بين الحج العام/ وأيضا الحج الميسر/ والحج المخفض.
يتم اختيار الخيار المرغوب به، من بين تلك الاختيارات السابقة، يتم ظهور جميع الحملات التي قامت بعملها مجموعة كبيرة من الشركات، ويقوم الحاج باختيار الحملة الخاصة به وذلك يكون عن طريق المكان أو طريقة التوصيل أو الخدمات، وغيرها من الأمور التي تناسب كل حاج.
بعد اختيار الحملة المناسبة سوف يظهر نافذة أخرى تتطلب من الحاج وضع بعض البيانات الخاصة به، والتي تتضمن رقم الهوية الخاصة به، وأيضا مصدرها وتاريخ صدورها إلى جانب تاريخ انتهائها، ويتم تعبئة هذه البيانات بشكل صحيح.
بعد ذلك يتم ظهور مجموعة من الخيارات والتي تتضمن الأشخاص الذين سبق لهم الحج مسبقا، وتشمل تلك الخيارات: الحج عن شخص متوفى، أو حج بديل، أو كمرافق، وم على الحاج إلا أن يقوم باختيار الخيار المناسب له.
بعد ذلك يتم قبول طلب الشخص بعد استكماله لجميع البيانات وملئ الخانات ال
خاصة بذلك، ومن ثم يتم إرسال رسالة قصيرة نصية له دليل على قبوله، وذلك من أجل البيانات الخاصة بإيداع المبلغ المطلوب في وزارة الحج.
بعد إتمام الإجراءات السابقة، سوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة على الهاتف الخاص بالشخص الذي قام بتسجيل بياناته، وتحتوي هذه الرسالة على الرقم الخاص بالعقد وأيضا تاريخ العقد.
بعد ذلك يمكن للشخص المسجل للحج أن يقوم بالدخول على موقع الوزارة الخاصة بالحج، ومن ثم يقوم بطباعة ا لعقد واستخراجه بكل سهولة، وذلك من خلال المعلومات الخاصة بالعقد الذي تم إرسالها له عبر الرسالة النصية القصيرة على هاتفه.
بعد ذلك يتم تقديم العقد الذي تم طباعته من الموقع الإلكتروني مع إرفاق معه صورة بطاقته وصورة شخصية خاصة به وفصيلة دمه.
وبذلك تكون اكتملت جميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل في حملة الحج على حسب الشركة المرغوب بها، حيث هناك الكثير من أنواع الحملات المختلفة، ولكنها تختلف عن بعضها البعض بحسب ما يتناسب مع احتياجات كل شخص، وتحذر وزارة ا لحج دائما من الحملات التي تشمل الدفع والتسجيل على المواقع الإلكترونية فقط لأنها من الممكن أن تتلاعب بالأشخاص فيما بعد.

m2pack.biz