الخطوة الأولى: تحديد سبل إتمام التوصيل

الخطوة الأولى: تحديد سبل إتمام التوصيل

الخطوة الأولى
الخطوة الأولى

سوف نستخدم في هذا المشروع كمبيوتر محمول به فتحة المخرجات Composite Video (انظر الشكل 5-1) والتي دائماً ما تبدو في الغالب مثل مقبس RCA أصفر. ولحسن الحظ، كل تلفزيون حديث يدعم هذه الوسيلة من التوصيل. ويجدر بنا أن نذكر أنه يتم توصيل معظم برامج تشغيل أقراص الفيديو الرقمية بالتلفزيون بواسطة فتحة Composite Video، لذا قد تحتاج إلى إنهاء مثل هذا الاتصال (إن كان قائماً) قبل مواصلة العمل.

الشكل (5-1): مقبس Composite Video.

قد يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضاً على منفذ S-Video (انظر الشكل 5-2)، لكن هناك عدداً أقل من أجهزة التلفزيون التي تحتوي على فتحة المدخلات S-Video. لكي يتم التوصيل بنجاح في هذا المشروع نحن بحاجة إلى كل منهما.

الشكل (5-2): منفذ S-Video.

اعلم أن فتحة المدخلات S-Video لا تنقل الصوت، لذا سنحتاج إلى إتمام توصيل آخر لو كنت تريد صدور الصوت من التلفزيون.

ملحوظة

ليست كابلات S-Video الرخيصة بالخيار الجيد لأنها اشتهرت بأنها تضعف الإشارات بشكل ملحوظ عند الإرسال عبر مسافات تزيد عن 15 قدماً. من المستحسن أن تلجأ إلى شراء كابلات S-Video الأعلى تكلفة قليلاً من الكابلات الرخيصة السابقة.

إذا كان لديك تلفزيون أقدم، قد لا تستطيع العثور فيه على مقبس Composite Video أو S-Video. على أية حال، لست بحاجة إليهما لأن جهاز تحويل الإشارات RF سيكون بديلاً لهما. اذهب إلى أحد متاجر المستلزمات الإلكترونية واشتر جهاز تحويل إشارات غير باهظ الثمن. وهذا الجهاز سيحول إشارة الفيديو المنتقلة عبر فتحتي Composite Video أو S-Video إلى إشارة RF والتي يمكن نقلها مباشرة إلى الكابل المحوري الخاص بالتلفزيون (انظر الشكل 5-3). وإذا ما كان لديك كابل موجود بالفعل، فمن المحتمل أن يكون متصلاً بالتلفزيون عبر المنفذ المحوري.

الشكل (5-3)ك مقبس محوري خاص بتلفزيون.

 

m2pack.biz