الخطوة الأولى: تحديد مكان جيد للكمبيوتر المحمول

الخطوة الأولى: تحديد مكان جيد للكمبيوتر المحمول

الخطوة الأولى
الخطوة الأولى

أهم قرار عليك أن تتخذه هو المكان الذي ستضع فيه الكمبيوتر المحمول بسيارتك. بالطبع سترغب في مكان آمن ومن السهل عليك الوصول إليه في أثناء قيادتك للسيارة. إذا كنت ستقود سيارتك وما من مرافق لك، من المستحسن أن تضع الكمبيوتر المحمول بالمقعد المجاور لك، ولمزيد من الحرص، قم بشد وثاق حزام الأمان حول الكمبيوتر تجنباً لسقوطه.

ووفقاً لحجم الكمبيوتر المحمول (وكذلك مساحة سيارتك)، يمكنك أن تحصل على رف رائع تضع عليه الكمبيوتر المحمول وهو الدرج المخصص للاحتفاظ بالأغراض الشخصية والذي يمكنك فتحه وإغلاقه (انظر الشكل 1-1). وبإمكانك أيضاً وضع الكمبيوتر بالجزء المخصص لإرخاء الذراعين والموجود بين المقعدين الأماميين. ولتثبيت الكمبيوتر، يمكن استخدام عدد قليل من أشرطة التثبيت.

الشكل (1-1): هذا مكان مثالي لوضع الكمبيوتر المحمول.

توصيل الاستريو مباشرة

سيكون تنفيذ المشروع غاية في السهولة إن كان الاستريو الموجود بسيارتك به فتحة إدخال الستريو آخر (انظر الشكل 1-2) أو مقابس RCA.

الشكل (1-2): فتحة إدخال صوتي في الدرج الخاص بالاحتفاظ بالأغراض الشخصية.

كل ما تحتاج إليه هو كابل صوت بكل طرف من طرفيه مقابس صغيرة تتيح توصيل الاستريو (انظر (الشكل 1-3).

الشكل (1-3): كابل صوت.

قم بتوصيل أحد طرفي كابل الصوت بموصل السماعة الموجود بالكمبيوتر المحمول (انظر الشكل 1-4)، وقم بتوصيل الطرف الآخر بفتحة المدخلات الموجودة بالاستريو. تأكد من أن كابل الصوت طويل بما يكفي لأن يمتد من الاستريو إلى المكان الذي يوجد به الكمبيوتر المحمول. وهذه الطريقة من التوصيل تتيح بصفة عامة أعلى جودة للصوت.

الشكل (1-4): المقبس الخاص بالسماعة.

 

 

m2pack.biz