الخطوة الرابعة: ضبط المعاملات

الخطوة الرابعة: ضبط المعاملات

الخطوة الرابعة
الخطوة الرابعة

حدد فئة Audio File Parameters من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من إطار Preferences. انقر على خيار Audio File Parameters ثم انقر على مربع الاختيار Enable AutoName System. تأكد أن لخيار Ext. Name القيمة (mp3.)، ذلك حيث تشغل ملفات MP3 مساحة على القرص أقل من ملفات التي تستخدمها الأقراص المضغوطة.

(ولا تقلق بشأن اختيار هذا النوع من الملفات لأنه حين يأتي وقت نسخ القرص المضغوط، سيقوم برنامج إنشاء الأقراص المضغوطة بتغييره إلى النوع المناسب من الملفات). الآن انقر على فئة MP3 File بالجانب الأيسر من إطار Preferences (انظر الشكل 7-5). ومن المستحسن أن تضبط خيار Normal Bitrate على القيمة 256 Kbps، لأن هذه القيمة ستوفر لك جودة صوت مقاربة لذلك التي تحصل عليها عند إنشاء القرص المضغوط الصوتي من الأساس. وذلك دون أن يتم شغل مساحة غير ضرورية من محرك الأقراص الصلبة.

الشكل (7-5): اختر Mp3 كنوع للملف الذي تقوم بتسجيله وحدد معدل وحدات البت الذي تريده.

تلميح

الآن وقد تم إعداد الكمبيوتر المحمول تقريبًا، لنتأكد من أن برنامج تشغيل الأسطوانات قادر على أداء عمله. يوجد على جانب العديد من أجهزة تشغيل الأسطوانات الفوتوغرافية مقياس لسرعة دوران الأسطوانة. اضبط زر التحكم في السرعة الذي يحدد سرعة الدوران حتى تنتهي محتويات الأسطوانة.

الشكل (7-6): اضبط مستوى صوت التسجيل.

 

m2pack.biz