الخفيف والدهني لكل نوع شعر فرشاة تناسبه لتجنب العواقب

الخفيف والدهني.. لكل نوع شعر فرشاة تناسبه لتجنب العواقب

الخفيف والدهني.. لكل نوع شعر فرشاة تناسبه لتجنب العواقب

الغالبية الساحقة من الرجال تختار فرشاة الشعر عشوائياً، إما وفق الماركة أو الشكل الذي يعجبهم أو حتى اللون . البعض لا يختارها أصلاً بل يكتفي بإستخدام فرشاة الشعر الخاصة بزوجته أو شقيقته بإعتبار أن هدفها واحد وعليه تصلح للجميع.
الهدف من فرشاة الشعر هو تحفيز البصيلات على إفراز الزيوت الطبيعية بالإضافة الى منح الشعر الطلة المطلوبة. للتسريح قواعد أساسية وهي القيام بالمهمة بلطافة لان التسريح العنيف يمكنه أن يزيل الطبقة الخارجية التي تحمي الشعر ما يعنى إضعافه وجعله أكثر عرضة للجفاف والتكسر وبالتالي التساقط.
فكيف تختار الفرشاة التي تناسب نوعية شعرك ؟
الشعر الخفيف أو التالف
الشعر الخفيف أو التالف يحتاج الى فرشاة لا تضاعف المشكلة وبالتالي تسرع عملية تساقط الشعر. الفرشاة المثالية هي تلك التي تكون مخصصة لفروة الرأس الحساسة والتي تكون مصنوعة من فرو الحيوانات والخالية كلياً من النايلون. هذه الفرشاة لن تتسبب بتهيج فروة الرأس بل ستحفز البصيلات وتساعد على نمو الشعر مجدداً .
الشعر المنحسر عند الجبهة والمتساقط
في حال كانت تعاني من إنحسار الشعر عند الجبهة وتدخل مرحلة بداية الصلع فإن أفضل فرشاة هي تلك التي تملك رؤوساً فائقة النعومة. الغالبية التي تعاني من هذه المشكلة تتجنب تسريح شعرها بإعتبار انها لا تريد خسارة أي شعرة إضافية، لكن التسريح هام جداً في هذه الحالة وذلك لتحفيز الدورة الدموية ولتوزيع الزيوت الطبيعية وضمان الحماية لما تبقى من الشعر .
الشعر الرقيق القصير
الشعر الرقيق مصطلح يستخدم لوصف كثافة الشعر.. وهو عادة يكون أقل حجماً وسماكة من غيره لذلك من الأهمية بمكان إختيار فرشاة بمساحة صغيرة و التي تكون رؤوسها عريضة ومتباعدة عن بعضها البعض.
الشعر الرقيق الطويل والمتوسط الطول
الفرشاة المسطحة ذات الشعيرات المصنوعة من اللدائن والمثبتة على وسادة هوائية مثالية للشعر المتوسط الطول والطويل والذي يكون رقيقاً. يجب الحرص على أن تكون أطراف شعيرات الفرشاة مغطاة برؤوس دائرية. هذه النوعية عملية جداً كما أنها تستجيب للضغف ولا تلحق الضرر بالشعر الرقيق بل تحفز بصيلات الشعر وتحسن الدورة الدموية لفروة الرأس.
الشعر العادي
الشعر العادي هو الشعر الذي لا يكون جافاً أو دهنياً، كما أن كثافته تكون معتدلة. الفرشاة المصنوعة من فرو الحيوانات والطبيعية ١٠٠٪ هي الخيار المثالي بغض النظر عن حجمها. النوعية هذه توزع زيوت فروة الرأس الطبيعية بشكل متساوٍ كما انها تزيل أي عيوب عالقة بين الشعر وتمنح الشعر شكلاً جميلاً. قد تكون باهظة الثمن قياساً الى تكلفة النوعيات الاخرى لكنها تستحق.
الشعر العادي الكثيف
الشعر العادي الكثيف يحتاج الى فرشاة بمساحة واسعة وذلك كي تتمكن من تسريح الشعر من دون الحاق الضرر بالشعر أو بفروة الرأس. الفرشاة المصنوعة من مزيج من فرو الحيوانات والنايلون مثالية لهذا النوع من الشعر. لكن في حال كان شعرك كثيفاً و ناعماً فعليك الإلتزام بالفرشاة الخاصة بالشعر الرقيق اي التي تكون أطرف شعيرات الفرشاة مغطاة برؤوس دائرية عند الأطرف.
الشعر الكثيف الخشن
النوعية هذه من الشعر تحتاج الى فرشاة قوية والخيار المثالي هو الفرشاة المعروفة بإسم الهيكل العظمي والتي تتمتع بالمتانة والقوة وتتضمن عادة فتحات في هيكلها تتيح وصول الهواء الى الشعر مباشرة. كما ان الرؤوس المصنوعة من النايلون ستسرح الشعر من دون ان تلحق به الاضرار أو تنكسر أو تلتوي بدورها. لكن تسريح الشعر الخشن يجب أن يتم حين يكون الشعر مبللاً وطبعاً يجب إستخدام الزيوت للمحافظة على الرطوبة واللمعان.
الشعر المجعد
هناك الكثير من الخيارات التي ينصح بها الخبراء، بعضهم يميل نحو خيار المشط المزودج الرأس مقابل فئة تنصح باستخدام الفرشاة التي تملك رؤوساً مصنوعة من الخشب أو البامبو. الخشب الطبيعي خيار أفضل من المشط لعدة اسباب لعل اهمها أنه أكثر لطافة على الشعر كما أنه يوزع الزيوت بشكل متساوٍ وبالتالي يجنبك معضلة الشعر المتطاير والمنفوش.
الشعر الدهني
أصحاب الشعر الدهني يعانون من مشكلة الدهون التي تتراكم عند بصيلات الشعر وعلى إمتداد الشعر نفسه. مشكلتهم مزعجة لكون الشعر ما ينفك يتسخ بعد غسله بسبب سرعة إفراز الدهون في الشعر ما يجعله تصفيفه مهمة صعبة الى حد ما.
التسريح يجب ان يتم حين يكون الشعر مبللاً على أن يتم ذلك بألطف طريقة ممكن.. اما الفرشاة المثالية فهي المسطحة برؤوس من النيلون.. فرشاة الشعر بشكل عام هدفها توزيع الزيوت كما سبق وذكرنا لكن وبما انك تعاني من فائض من الزيوت فان ما نحتاج اليه هنا هو فرشاة لا تقوم بهذه المهمة.. وعليه الرؤوس النايلون السميكة والمتباعدة تساعدك على التخلص من التراكمات الدهنية ولا توزعها على الشعر.

m2pack.biz