الدكتورة موضي تعلن عن افتتاح المقر الجديد للجامعة العربية المفتوحة

الدكتورة موضي تعلن عن افتتاح المقر الجديد للجامعة العربية المفتوحة

الدكتورة موضي تعلن عن افتتاح المقر الجديد للجامعة العربية المفتوحة

يرعى الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة حفل افتتاح المقر الجديد لفرع الجامعة في الرياض.
من جانبها صرحت الأستاذة الدكتورة موضي بنت عبد العزيز الحمود، مديرة الجامعة العربية المفتوحة أنّ رعاية الأمير تعتبر غاليةً وقيمةً خاصةً أنه دعم مسيرة هذا الصرح التعليمي العربي منذ أن كان فكرةً قبل عقد ونيف من الزمن.
وبينت أنهم سيحتفلون بافتتاح المبنى الجديد لفرع الجامعة في السعودية يوم الأربعاء وهو أكبر فروع الجامعة في البلاد العربية من حيث المراكز الإقليمية من حيث عدد الطلاب.
مضيفةً أنّ الجامعة تسعى من خلال افتتاح المبنى الجديد لإضافته إلى سلسلة المباني الجامعية الجديدة التي تم افتتاحها في كل من البحرين ومصر والأردن، كما يشهد الفرع الكثير من الإضافات والخطوات التطويرية من خلال تخصصات جديدة وافتتاح برامج الماجستير في عدد من التخصصات والتي من المنتظر أن تنطلق خلال العام الجامعي المقبل. “وفقًا لعكاظ”.
يشار إلى أنّ الجامعة العربية المفتوحة تهدف إلى تطوير المعرفة ونشرها وبناء الخبرات وفقًا لمعايير الجودة العالمية دون عوائق زمنية أو مكانية، وذلك للإسهام في إعداد القوى البشرية التي تتطلبها التنمية المستدامة وبناء مجتمع العلم والمعرفة في البلدان العربية.
وتحتضن الجامعة العربية المفتوحة أكثر من 28,460 طالبًا في ثماني دول عربية وقد احتفلت حتى الآن بتخريج ما يزيد على 20,690 طالبًا أكثرهم من الإناث.
وتعود فكرة إنشاء جامعة مفتوحة في العالم العربي كمشروع غير ربحي إلى مبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود حين أعلن الأمير في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي، وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية.

m2pack.biz