الدكتور محمد عبد الباقي ابراهيم رئيس مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية فقرة 9 من 15

الدكتور محمد عبد الباقي ابراهيم رئيس مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية فقرة 9 من 15

الدكتور محمد عبد الباقي ابراهيم رئيس مركز الدراسات التخطيطية والمعمارية فقرة 9 من 15

وهذا الأمر ينعكس على الوضع الثقافى المعمارى لدى المجتمع المحلي حيث تفتقد المكتبة العربية الي الكتب والمجلات المعمارية المتخصصة والتى تخاطب جميع فئات المجتمع فى المقابل نجد سيل من الكتب والاصدارات الغربية التى تعرض فكر ورؤى لا تتناسب مع الظروف المحلية لنا واتجه عدد من المعماريين الي التقليد الأعمي لما يعرض عليه. ناهيك الى أن بعض الباحثين الذين يسعون الى الحصول على درجات علمية من الخارج يصعب عليه موائمة وتطويع ما تعلموه هناك فى الغرب بما يتلائم ويتوافق مع ظروف وطبيعة المجتمع المحلي ومن ناحية أخرى ضعف دعم الدولة للثقافة المعمارية فى مقابل اهتمامها بباقي الفنون. الأمر الذي ينعكس بالسلب على مستوى الوعي والذوق العام لدى أفراد المجتمع وهوما يظهر فى النهاية على الناتج العمراني للمدينة الحالية .

جامعة الزهراء – جامعة الأزهر بمدينة نصر:

يجمع التصميم المعمارى كل وظائف الجامع فى كتلة معمارية واحدة تعيد له دوره الرئيسي فى المجتكع باعتباره مركزا حضاريا ودينيا وثقافيا وصحيا واجتماعيا بكل عناصره المكملة لأداء الصلاة. ويستخدم فراغ المسجد كفصول دراسية فيتم تقسيمه الى اثني عشر فصل دراسي بواسطة أبواب منطبقة سهلة الحركة وعازلة للصوت، وقد اختيرت للفصول مقاعد متحركة يتوفر فيها سهولة الفتح والانطباق، خفيفة الوزن ذات مساند للكتابة.

تصميم وتطوير فروع البنك الأهلى المصري

يقوم المركز باعداد التصميمات المعمارية والتصميمات الداخلية لفروع البنك الأهلي المستجدة بأنحاء الجمهورية، وكذلك يقوم باعادة تطوير التصميم الداخلى والواجهات للفروع القائمة، ويراعى في ذلك المواصفات الأمنية لتأمين الخزائن الرئيسية وخزائن العملاء، وتحقيق السهواة في الحركة والتعامل مع استخدام أحدث وسائل تكنولوجيا العصر. فى مجالات المراقبة والانذار والاستدعاء.

 

 

m2pack.biz