الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء”

الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء”

الدورة الأولى من 'أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء'

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلح، تقام الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء”، ويتطلع منظمو الحدث لاستقطاب مزيد من المشاركين من جميع أنحاء الإمارة، بما يشمل النوادي والمؤسسات من القطاعين العام والخاص. ويقام هذا الحدث الدولي، خلال الفترة من 6 ولغاية 12 مارس 2016؛ متضمناً برنامجاً عالمياً استثنائياً يجمع تحت مظلته ستة من الفعاليات المتخصصة العالمية الرائدة في مجال صناعة الطيران والفضاء، الترفيهية والصناعية والتجارية، كما يساهم هذا الحدث، الذي سيكون الأضخم من نوعه محلياً وعالمياً، بترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لاستضافة المعارض والفعاليات المحلية المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء لتصبح من الفعاليات الرائدة عالمياً. وتقام فعالياته الرئيسية عبر مختلف أنحاء الإمارة، متضمنة الدورة الثانية من “معرض الأنظمة غير المأهولة”(يومكس أبوظبي)، والدورة الأولى من “معرض المحاكاة والتدريب”، والنسخة الثالثة من “القمة العالمية لصناعة الطيران”، والدورة الرابعة من “معرض أبوظبي للطيران”، والدورة الأولى من”معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران”، والنسخة الثامنة لسباق “ريد بُل” الجوي.
ويعدّ “سباق ريد بُل الجوي” من أسرع السباقات لرياضة المحركات في العالم؛ وسيشهد عام 2016 انطلاق الدورة الثامنة للسباق تحت مظلة “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء”على شاطئ كورنيش أبوظبي. ومن المتوقع أن يستقطب السباق آلاف المتابعين لمشاهدة أمهر طياري العالموهم يتنافسون على الفوزباللقب.
ويتم تنظيم “أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء 2015” بدعم من عدة مؤسسات رائدة في أبوظبيهي شركة “أبوظبيالوطنية للمعارض” (أدنيك)، “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، “شركة مبادلة للتنمية”، “مطارات أبوظبي”، “مجلس أبوظبي الرياضي”، وبرعاية شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

m2pack.biz