الدولار يرتفع واليورو والين يتراجعان

الدولار يرتفع واليورو والين يتراجعان

الدولار يرتفع واليورو والين يتراجعان

ارتفع الدولار قليلا أمس، لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية تزيد على 1 في المائة أمام العملات الرئيسة الأخرى، متأثرا بانحسار توقعات المستثمرين لرفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
وتحركت جميع العملات الرئيسة في نطاقات ضيقة ما عدا الدولار الأسترالي الذي نزل 0.8 في المائة، بسبب خفض “موديز” نظرتها المستقبلية في تصنيفاتها للبنوك الأسترالية. وهيمنت على تداولات الأسبوع الجاري مجموعة من الإشارات المتباينة التي أصدرها صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). وأظهر محضر أحدث اجتماعات البنك يوم الأربعاء الماضي أن صناع السياسات منقسمون حول المضي قدما في رفع أسعار الفائدة سريعا.
وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة 1.4 في المائة منذ بداية الأسبوع رغم ارتفاعه 0.2 في المائة اليوم مسجلا 94.397، وكان المؤشر قد نزل إلى 94.077 يوم الخميس ليسجل أضعف أداء له منذ 23 حزيران (يونيو). وانخفض اليورو 0.3 في المائة إلى 1.1325 دولار، في حين جرى تداول الين عند 100.15 ين للدولار بعد نزوله بمقدار ين من أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع البالغ 99.55 ين الذي سجله يوم الثلاثاء.

m2pack.biz