الدول العربيّة وخط جرينتش

الدول العربيّة وخط جرينتش

الدول العربيّة وخط جرينتش

توجد كل الدول العربيّة في الجهة الشرقية من خط جرينتش باستثناء المغرب وموريتانيا حيث يمر خط جرينتش من خلالهما وهو ما يجعل توقيت هاتين الدولتين العربيّتين مماثلًا لتوقيت مدينة جرينتش، ويمكن تقسيم بقية الدول العربيّة الواقعة شرق خط جرينتش إلى أربعة مجموعات هي على التوالي:
المجموعة الأولى أو مجموعة الدول التي يعتبر توقيتها +1 بالنسبة إلى مدينة جرينتش وتضم هذه المجموعة كلا من الجزائر، تونس وليبا وتوقيت هذه البلدان زائد توقيت جرينتش بساعة واحدة.
المجموعة الثانية أو مجموعة الدول التي يعتبر توقيتها +2 بالنسبة إلى مدينة جرينتش وتضم هذه المجموعة كلا من مصر، السودان، الأردن، فلسطين، سوريا ولبنان، وتوقيت هذه البلدان زائد توقيت جرينتش بساعتين.
المجموعة الثالثة أو المجموعة الدول التي يعتبر توقيتها +3 بالنسبة إلى مدينة جرينتش وتضم هذه المجموعة كلا من المملكة العربيّة السعودية، العراق، الكويت، البحرين، قطر، اليمن والصومال، وتوقيت هذه البلدان زائد توقيت جرينتش بثلاث ساعات.
المجموعة الرابعة أو المجموعة التي يعتبر توقيتها +4 بالنسبة إلى مدينة جرينتش وتضم هذه المجموعة كلا من الإمارات العربيّة المتّحدة سلطنة عمان، وتوقيت هذين البلدين زائد توقيت جرينتش بأربع ساعات.

m2pack.biz